×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير : طبيب مجاز سبب تأخر المواعيد في مركز طب الأسنان بالنماص

صحة عسير : طبيب مجاز سبب تأخر المواعيد في مركز طب الأسنان بالنماص
صحيفة تنومة - فهد الشهري ذكرت صحيفة المواطن أن صحة عسير عقبت على ما نشرته حول تأخر المواعيد ونقص في التمريض بمركز طب الأسنان بالنماص، حيث أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير أن مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز لطب الأسنان بالنماص يعد المركز الثاني بعد مركز طب الأسنان التخصصي بأبها من حيث التجهيز والمركز يستقبل فقط الحالات المحولة من مراكز الرعاية الصحية لاستكمال الإجراءات العلاجية في العيادات المتخصصة ما عدا الحالات الطارئة فيتم الكشف عليها من قبل طبيب عيادة التشخيص لعمل اللازم ومن ثم إعادتها إلى مراكز الرعاية لإحضار تحويل إذا كانت الحالة تستدعي طبيب أسنان متخصصاً إلا أن بعض المرضى يراجعون المركز مباشرة قبل المرور على عيادات الأسنان بمراكز الرعاية الصحية، ما يتسبب في إرباك سير العمل بالمركز.

وبخصوص ما ذكر حول نقص التمريض قال النقير إن المركز يعمل به 3 ممرضات، إضافة إلى عدد 2 مساعد طب أسنان، وفيما يخص تأخر المواعيد بقسم جراحة الفم فهذا يعود لكون طبيب جراحة الفم كان مجازاً لمدة شهر، ما تسبب في إعطاء مواعيد متأخرة، مشيراً إلى أنه تمت الاستعانة بطبيب أخصائي لثة لتغطية العمل حتى عودة طبيب جراحه الفم من إجازته.

وأردف قائلاً وفقاً للصحيفة : أما ما يخص عدم وجود عيادة أسنان متخصصة للنساء، فإنه عادة لا يمكن أن تتوافر بالمراكز المتخصصة أخصائيات في كل التخصصات؛ وذلك لكثرة التخصصات كما أنه توجد بمراكز الرعاية الصحية بالنماص طبيبتا أسنان يمكن الاستفادة من خدماتهما، وإدارة طب الأسنان بالمديرية ستسعى لدعم المركز.
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد العساف 30-12-1435 09:00 صباحاً
    مستشفى النماص تنقصه الكوادر الطبيه المتخصصه بشكل عام وليس الاسنان فقط
  • #2
    احمد العساف 30-12-1435 09:00 صباحاً
    مستشفى النماص تنقصه الكوادر الطبيه المتخصصه بشكل عام وليس الاسنان فقط
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..