×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يدشن فعاليات معرض الكتاب والمعلومات بجامعة الملك خالد

الداود : عودنا سموه على رعايته ومتابعته لجميع المناشط

أمير عسير يدشن فعاليات معرض الكتاب والمعلومات بجامعة الملك خالد
صحيفة تنومة - عسير دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير معرض الكتاب والمعلومات الثالث عشر بجامعة الملك خالد يوم الأثنين الماضي .

وفور وصول سموه للمعرض قام بقص الشريط , بعد ذلك تجول سموه في أقسام المعرض والذي اشتمل على مشاركة (40) من دور النشر المحلية ، بالإضافة إلى (25) إدارة حكومية ، وعدد من المؤسسات الأهلية ، والمؤسسات المعنية بعلوم التقنية والحاسب الآلي وتقنيات المكتبات ، كما تم تخصيص جناح في المعرض لمشاركة الجامعات السعودية والأندية الأدبية ، والمكتبات العامة من خارج الجامعة ، إلى جانب جناح خاص بالطفل.

بعد ذلك توجه سمو أمير عسير إلى مقر الحفل المعد بهذه المناسبة حيث بدأ الحفل بالسلام الملكي , تلى ذلك آيات من القرآن الحكيم , بعد ذلك قدم عميد شؤون المكتبات الدكتور سعيد الخالدي كلمة بهذه المناسبة أوضح فيها مصاحب المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية ، والمحاضرات والندوات التعليمية ، والأمسيات الشعرية والثقافية ، التي يقدمها نخبة من الأساتذة والشعراء والمثقفين ، وتتركز على أهمية القراءة والمحافظة عليها ، وكذلك دورات تدريبية عبر المكتبة الرقمية السعودية ، ومكتب "تحول" بالجامعة ، وأكد أن هذه الأنشطة المصاحبة تستهدف طلاب الجامعة وطالباتها ، داعيا المجتمع الأكاديمي في المنطقة إلى المشاركة وحضور الدورات التدريبية في مجالاتها المختلفة ، والاستفادة من هذه التظاهرة الثقافية ، لبناء مجتمع معرفي مثقف .

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..