×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يرعى معرض الكتاب والمعلومات بجامعة الملك خالد.. الإثنين

أنشطة متنوعة تصاحب النسخة الـ 13

أمير عسير يرعى معرض الكتاب والمعلومات بجامعة الملك خالد.. الإثنين
صحيفة تنومة - عسير برعاية أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، تنظم جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة شؤون المكتبات، معرض الكتاب والمعلومات الـ13 ، خلال الفترة من 26 ذي الحجة 1435هـ إلى 7 محرم 1436هـ ، بمقر المدينة الجامعية بأبها.

وبهذه المناسبة، رفع معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز على "رعايته الكريمة للمعرض بين أبنائه ومحبيه، واهتمامه البالغ حفظه الله- بالجامعة التي تحظى بمتابعته المستمرة وسعيه لتوفير كل الخدمات التعليمية لطلابها وطالباتها".

وتابع " وما رعايته لهذا المعرض إلا تجسيد واستمرار للدعم الذي يقدمه للجامعة، وهذا ليس مستغربا على سموه الذي عودنا دائما على رعاية مناشط الجامعة المتعددة داعما لكل ما من شأنه رفعة ورقي الجامعة وما تقدمه لطلابها وطالباتها وكافة شرائح المجتمع بمنطقة عسير"، وأكد الداود أهمية إقامة مثل هذه المعارض والملتقيات الثقافية والمعلوماتية لما تحمله من تعزير وتقوية لمهارات الطلاب وطالبات الجامعة والمهتمين بالثقافة من خارجها.

من جهته أوضح عميد شؤون المكتبات الدكتور سعيد الخالدي أن المعرض سيشهد مشاركة (40) من دور النشر المحلية، بالإضافة إلي(25) إدارة حكومية، وعدد من المؤسسات الأهلية، والمؤسسات المعنية بعلوم التقنية والحاسب الآلي وتقنيات المكتبات، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص جناح في المعرض لمشاركة الجامعات السعودية والأندية الأدبية، والمكتبات العامة من خارج الجامعة، إلى جانب جناح خاص بالطفل.

وأبان الخالدي أنه سيصاحب المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية، والمحاضرات والندوات التعليمية، والأمسيات الشعرية والثقافية، التي يقدمها نخبة من الأساتذة والشعراء والمثقفين، وتتركز على أهمية القراءة والمحافظة عليها، وكذلك دورات تدريبية عبر المكتبة الرقمية السعودية، ومكتب "تحول" بالجامعة، وأكد أن هذه الأنشطة المصاحبة تستهدف طلاب الجامعة وطالباتها، داعيا المجتمع الأكاديمي في المنطقة إلى المشاركة وحضور الدورات التدريبية في مجالاتها المختلفة، والاستفادة من هذه التظاهرة الثقافية، لبناء مجتمع معرفي مثقف.

يذكر أن المعرض يستقبل الزوار من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا، ومن الساعة الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساءً، كما سيخصص يوما الخميس والجمعة ( الـ29 والـ30 من ذى الحجة) للعائلات".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..