×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الجاسر : يفتتح قاعة التدريب المستمر وندوة مستجدات الطب النفسي بمستشفى الصحة النفسية بابها

الجاسر : يفتتح قاعة التدريب المستمر وندوة مستجدات الطب النفسي  بمستشفى الصحة النفسية بابها
صحيفة تنومة - عسير دشن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير بالنيابة الدكتور / عبدالله الجاسر وبحضور المساعد المالي والإداري بصحة عسير الأستاذ / عبدالله مقبل قاعة التدريب والتعليم المستمر بمستشفى الصحة النفسية بابها وذلك على هامش أول دورة تدريبية تعقد بالقاعة عن مستجدات الطب النفسي حيث قام الدكتور الجاسر بقص الشريط إيذانا بافتتاح القاعة أوضح ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير الاستاذ / سعيد بن عبدالله النقير مشيراً بأن الحفل بدأ بآي من الذكر الحكيم رتلها مدير التوعية الدينية بالمستشفى الأستاذ / حمود الشهراني ثم ألقى بعد ذلك المشرف العام على مستشفى الصحة النفسية بابها الاستاذ / منصور علي مزهر كلمة رحب فيها بالحضور وأشار إلى أن هذه الدورة تم التخطيط لها وإعداد برنامجها العلمي ليتزامن مع اليوم العالمي للصحة تحت شعار التعايش مع الفصام , الذي يعد أحد الأمراض النفسية التي تسبب اضطرابا حاد في الدماغ ويؤثر على تفكير وتصرفات الشخص المصاب حيث تم التنسيق لهذا البرنامج العلمي ليقام على مدى يومين تحت مسمى مستجدات الطب النفسي والتي تهدف إلى تطوير وتدريب العاملين في مجال الصحة النفسية والإرشاد والعلاج النفسي ، من خلال محاضرات وورش عمل يشارك فيها نخبة من استشاري وأخصائي الطب النفسي وعلم النفس الاكنيليكي في المستشفى .

وفي نهاية كلمته قدم آل مزهر شكره وتقديره لمدير عام الشئون الصحية بعسير الدكتور / إبراهيم بن سليمان الحفظي ولنائبة الدكتور / عبدالله الجاسر وللمساعد المالي والإداري الأستاذ /عبدالله مقبل كما قدم شكره للدكتور/ سعيد عبدالوهاب استشاري الطب النفسي بالمستشفى وكافة الاستشاريين والأخصائيين المشاركين في هذا البرنامج ومدير إدارة الخدمات العلاجية ومساعدة والدكتور/ سعد سيف المشرف على التدريب ومدير التدريب الاستاذ / صالح سليمان والأستاذ / حسن الاسمري والزميلة / نجود مشهور على جهودهم .

وبعد ذلك تم تقديم درعاً تذكاري للمدير العام بالنيابة وآخر للأستاذ / محمد العلي السويلم لجهوده مع المستشفى , وشهادة شكر للأستاذ / سلطان محمد الشريف .

وأوضح النقير بأنه تم استئناف أول جلسات الدورة التدريبية عن مستجدات الطب النفسي والتي تستمر لمدة يومين حيث كان رئيس الجلسة الأولى عبدالله عسيري استشاري الطب النفسي ومدير الخدمة العلاجية وكان رئيس الجلسة الثانية الدكتور محمد زايد أخصائي الطب النفسي ومساعد مدير الخدمات وفي اليوم الثاني تستأنف الدورة وسيكون رئيس الجلسة الأولى الدكتور محمد مداوي أخصائي الطب النفسي ورئيس الجلسة الثانية الدكتور سعيد عبدالوهاب استشاري الطب النفسي .

image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..