×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

كلمة مدير عام صحة عسير بمناسبة اليوم الوطني 1435هـ

صحيفة تنومة - عسير تحتفل المملكة في هذا اليوم بمناسبة عزيزة وغالية على قلوبنا جميعا تجسد توحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس رحمة الله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود .
فنيابة عن منسوبي صحة عسير أتقدم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهدة الأمين وسمو ولي ولي العهد وكافة الشعب السعودي بخالص التهنئة سائلاً المولى سبحانه أن يديم الأمن والأمان على هذه البلاد وكافة بلاد المسلمين .

والاحتفال باليوم الوطني هو استحضار لما تشهده المملكة من تطور ونماء في كافة المجالات تحت قيادة حكيمة سعت ومازالت تسعى للارتقاء بالوطن والمواطن .
ولو نظرنا إلى القطاع الصحي نجد المملكة تشهد تطورا كبيرا في هذا المجال ومنطقة عسير كغيرها من مناطق المملكة شهدت اهتماما كبيرا من لدن القيادة الحكيمة حيث يعمل بمنطقة عسير ( 27 ) مستشفى تضم ( 2870 ) سريرا إضافة إلى ( 301) مركزا للرعاية الصحية الأولية , ولم تقتصر الخدمات المقدمة على المستشفيات والمراكز الصحية بل تعدى ذلك إلى تقديم الخدمات التخصصية كخدمات الاسنان حيث يعمل في المنطقة أكثر من (220) عيادة وثلاث مراكز تخصصية إلى جانب مراكز غسيل الكلى التي تبلغ (16) مركز وكذلك مركز امراض السكر بعسير الذي يخدم أكثر من (8000) مراجع .
والمنطقة ولله الحمد تشهد العديد من المشاريع الصحية الهامة ومنها مدينة الملك فيصل الطبية لخدمة المناطق الجنوبية واعتماد وإنشاء عدد من المستشفيات الجديدة ومن ذلك المستشفى المركزي بخميس مشيط بسعة (500 ) سرير ومستشفى خميس مشيط التخصصي بسعة ( 300 ) سرير ومستشفى الساحل بسعة ( 300) سرير ومستشفى محايل للنساء والولادة بسعة ( 200) سرير ومستشفى أبها العام بسعة ( 300) سرير ومستشفى شرق عسير بسعة (0 20) سرير إلى جانب العديد من المشاريع القائمة والجاري تنفيذها ومن أهمها مستشفى رجال المع ( 200) سرير ومستشفى ظهران الجنوب ( 200) سرير ومستشفى المجاردة ( 200 ) سرير ومستشفى أحد رفيدة ( 100) سرير ومستشفى سبت العلاية ( 100 ) سرير ومستشفيات الصحة النفسية (400) سرير إلى غير ذلك من مشاريع المراكز الصحية ومشاريع البنى التحتية للمستشفيات .
ويعتبر القطاع الصحي الخاص أحد الجوانب المهمة والمكملة للقطاع الحكومي كونه يخدم شريحة كبيرة من المجتمع ويوجد بمنطقة عسير ( 10) مستشفيات خاصة و( 52) مستوصف خاص و( 28) عيادة و( 5 ) عيادات خاصة و( 5) مراكز مختبرات و( 5) مراكز للعلاج الطبيعي و ( 21) مستودعا للأدوية في حين بلغت الصيدليات الخاصة أكثر من ( 262 ) صيدلية .


وبهذه المناسبة الغالية على الجميع نتقدم بالشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وولي ولي عهده ولا ننسى الدعم والتوجيه الدائم من صاحب السمو الملكي الأمير / فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير التي كانت الدافع الكبير لتطوير الخدمات الصحية بالمنطقة إلى جانب الدعم والمساندة الكبيرة من معالي وزير الصحة المهندس / عادل فقيه ومعالي نائبيه الدكتور منصور بن ناصر الحواسي والدكتور محمد بن حمزة خشيم .


والله ولي التوفيق ،،،
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..