×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يلتقي أصحاب المعالي والفضيلة خلال الجلسة الأسبوعية

أمير عسير يلتقي أصحاب المعالي والفضيلة خلال الجلسة الأسبوعية
صحيفة تنومة - عسير التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مساء أمس في قصر الضيافة بحي السد بأبها أصحاب المعالي والفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية وأعضاء مجلسي المنطقة والبلدي وذلك خلال جلسة سموه الأسبوعية

وفي بداية اللقاء ألقى مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة جلوي آل كركمان كلمة أوضح خلالها أن أعداد الطلاب والطالبات المستجدين لهذا العام بلغ أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ، وبلغ عدد طلاب وطالبات المنطقة أكثر من 462 ألف طالب وطالبة

وبين آل كركمان أنه تم تعيين أكثر من 6108 مابين معلم ومعلمة وإداري وإدارية ، ليرتفع بذلك عدد العاملين في مدارس المنطقة إلى أكثر من 70 ألف موظف وموظفة, كما تم خلال هذا العام إحداث 15 مدرسة جديد ليصبح عدد المدارس في المنطقة أكثر من 5541 مدرسة ويجري العمل حالياً على تنفيذ 78 مشروعاً مدرسياً بتكلفة تتجاوز 310 ملايين ريال
وتم استلام 11 مشرعاً مدرسياً خلال إجازة هذا العام والتي بلغت كلفتها أكثر من 51 مليون ريال ونزول نسبة المدارس المستأجرة من 45% إلى 13%, مشيراً إلى أنه خلال السنوات الثلاث القادمة ستقلص أعداد المباني المستأجرة إلى 3% .

وحول مكافأة الطلاب قال آل كركمان بلغت مكافأة طلاب المناطق النائية وتحفيظ القرآن الكريم والطلاب الذين لم يتحقق لهم النقل المدرسي لهذا العام 88 مليون ريال, إلى جانب تكلفة المشروعات التشغيلية من صيانة ونظافة وغيرها والتي بلغت أكثر من 191 مليون ريال لهذا العام.
وأوضح آل كركمان أن الاستعداد لهذا العام الدراسي شمل العديد من المحاور من أهمها توزيع المقررات الدراسية قبل بداية العام الدراسي وتأمين النقل المدرسي بأكثر من 1700 حافلة بمبالغ تجاوزت 98 مليون ريال يعمل بها أكثر من 2230 مواطناً, بالإضافة إلى مشروعات دعم كوادر التربوية في المنطقة و 13 مركزاً للتدريب التربوي مجهزة بجميع الخدمات لمنسوبي التربية والتعليم بالمنطقة يقوم عليها نخبة من الكفاءات التربوية المتميزة ومشروع تمكين قيادات المدارس, إلى جانب العديد من المشاركات لمنسوبي تعليم المنطقة من خلال البرامج التدريبية التي تعقد داخل المنطقة أو خارجها وتجهيز المدارس باحتياجاتها الأساسية .

وذكر أنه يوجد أكثر من 50 مدرسة من مدارس المنطقة تم تطويرها بشكل كامل وربطها بمختلف الخدمات وشبكات الإنترنت وبعدد من المدارس خارج المملكة واستيراد أكثر من 19 ألف مقعد وتجهيزات أخرى كالمعامل والمختبرات .

وفي نهاية اللقاء تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سموه ، حضر اللقاء معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود ووكيل إمارة منطقة عسير سليمان بن محمد الجريش

image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..