×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

4800 عامل ومشارك في مهرجان أبها يجمعنا

تتراوح متوسط معدل أعمارهم ما بين 24 إلى 30 سنة

4800 عامل ومشارك في مهرجان أبها يجمعنا
صحيفة تنومة - عسير سجل مهرجان أبها يجمعنا والمهرجانات التابعة له في المنطقة بصفة عامة رقما ضخما في عدد العاملين والمشاركين به، قدر بـ 4800 عامل ومشارك وفقاً لمدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة أمين عام مجلس التنمية السياحية والمهرجان المهندس محمد العمرة، يتراوح متوسط معدل أعمارهم بين 24 إلى 30 سنة.

وأكد العمرة على أن ذلك العدد الضخم يعتبر من أهم الأهداف التي يسعى لها قطاع السياحة في المملكة، مشدداً في الوقت ذاته على الاعتماد على فئة الشباب في إدارة وتنظيم اللجان والفعاليات بالمهرجان، وأن ذلك سيسهم في عوائد اقتصادية وفائض خبرات.

وأضاف العمرة في ذات الصدد أن مجلس شباب المنطقة تولى الأشراف التام على الفعاليات الشبابية، مشيداً بدور أمير المنطقة رئيس مجلسي شباب عسير والتنمية السياحية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، ومقدماً الشكر لأمين المجلس عادل آل عمر على جهوده.

بدوره، بين رئيس لجنة الفعاليات الشبابية محمد الأحمري أن اختيار أعضاء اللجنة جاء وفقاً لخبرات ومؤهلات في تنظيم وإدارة الفعاليات المتنوعة على مستوى المملكة، لافتاً إلى أن عدد العاملين والمشاركين في الفعاليات الشبابية نحو 1000 شاب، موزعين على الإدارة والتنظيم والمشاركة في البرامج والفعاليات منها فعاليات الكرنفال وبطولة عسير بايك وشو الدولية ومسيرة الدفع الرباعي والجمس والشفر الخليجي، فضلاً عن المشاركات في العديد من الفعاليات المتنوعة.

وأضاف الأحمري أن شباب المنطقة هم الأبرز تنظيماً وأخلاقاً واحترافية والتزاما واهتماما بكافة التفاصيل، مشيداً بدعم أمير المنطقة ومجلس التنمية السياحية بالمنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان والجهات ذات العلاقة لفئة الشباب وحرصهم على إشراكهم في التنظيم.

يشار إلى أن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار كان قد صرح بعد إطلاق صيف السعودية في مدينة أبها أنه من المتوقع أن توفر مهرجانات الصيف لهذا العام والبالغة 45 مهرجانا أكثر من 5000 فرصة عمل مؤقتة للمواطنين، وتستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، و عوائد اقتصادية تتجاوز 10 مليارات ريال.

وأكد أن الهيئة تولي اهتماما لدعم المهرجانات السياحية من خلال برنامج دعم الفعاليات، وأن هذا البرنامج أثمر في تحقيق أكثر من 50 ألف فرصة عمل مؤقتة في المهرجانات التي أقيمت منذ عام 2005م وحتى الآن، فيما تجاوز عدد المهرجانات التي تم تنظيمها برعاية الهيئة 500 مهرجانا من عام 2005م إلى الآن.

على صعيد ثان، اختتمت فعاليات كرنفال المهرجان أول من أمس الأثنين بشارع المشهد على طريق آل يوسف، وسط حضور جماهيري كبير.

وكان فعاليات الكرنفال تواصلت على مدار 8 أيام، شارك فيها 15 فرقة، ضمت أكثر من 500 مشارك وعارض و50 طفلا.

وشملت العروض 3 فرق شعبية وفريق السيارات والسكيت والخيالة والأطفال وتلي ماتش وفرق إنشاد والدبابات وفريق الاستعراض الكرنفالي على مساحه تزيد عن 20 ألف متر مربع، تم خلالها استعراض عشرين مشارك من كل جهة وعروض ليزر

image

image

image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..