×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سلطان بن سلمان يدشن مشروع أجهزة مراكز المعلومات الإلكترونية الحديثة

توفر المعلومات للمواطنين عن الوجهات والمواقع والأنشطة والفعاليات السياحية

سلطان بن سلمان يدشن مشروع أجهزة مراكز المعلومات الإلكترونية الحديثة
صحيفة تنومة - عسير دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، في مقر الهيئة بالرياض، مشروع أجهزة مراكز المعلومات الإلكترونية الحديثة.
وأوضح نائب الرئيس للتسويق والبرامج بالهيئة العامة للسياحة والآثار حمد بن عبدالعزيز آل الشيخ أن المشروع يأتي في إطار جهود الهيئة في توفير المعلومات للمواطنين عن الوجهات والمواقع والأنشطة والفعاليات السياحية من خلال مراكز وأجهزة المعلومات السياحية.
وبين أن الهيئة وفرت المراكز وأجهزة المعلومات السياحية في العديد من الأماكن منها: مراكز معلومات في مواقع مرور السياح وانتقالهم مثل المطارات ومحطات القطارات ومراكز التسويق، ومراكز زوار في أواسط ومداخل الوجهات السياحية الرئيسية، ومراكز معلومات مؤقتة في الفعاليات المهمة وفي بعض المواقع السياحية في المواسم، وأجهزة معلومات إلكترونية (kiosk) في مختلف المواقع السياحية في المملكة ، وحوامل للمطبوعات توضع في الأماكن العامة كالفنادق والأسواق.
وأكد آل الشيخ أن الهيئة تعمل على تطوير وزيادة الخدمات التي تقدمها للمواطنين لتعريفهم بالمواقع السياحية، والترويج للمنشآت والخدمات والأنشطة السياحية، وستعمل الهيئة على توفير (340) مركزًا للمعلومات الإلكترونية متطور يعمل ذاتياً على مدار الساعة ومتصل بالإنترنت لإدارتها وتحديث بياناتها وتحتوي على قاعدة بيانات شاملة لجميع الخدمات السياحية، ويوفر المعلومات عن كل ما يبحث عنه السائح، كما أنه مربوط بنظام مركزي للتحكم والمراقبة والتحديث، وإمكانية بث الرسائل الإعلامية والتسويقية والأفلام، وإمكانية الدخول على موقع السياحة السعودية وموقع روزنامة الفعاليات.
يشار إلى أن الهيئة وفي إطار جهودها لتوظيف التقنية لخدمة السياحة المحلية طورت بوابة "سياحة سعودية" التي تعد المرجع الأول للسياحة في المملكة من حيث المعلومات التي يوفرها عن السياحة في المملكة وخدمات حجز الطيران وحجز الفنادق بالإضافة إلى خدمة البلاغات والشكاوي، كما وفرت الهيئة مركز الاتصال السياحي من خلال الهاتف المختصر (19988) الذي يستقبل اتصالات المواطنين والمقيمين على مدار 24 ساعة، ويتواصل مع المراكز والشركات والمنشآت السياحية للحصول على ما لديها من عروض وتقديمها للمتصلين، إضافة إلى ذلك يوفر المركز معلومات عن الفعاليات السياحية والحجوزات وأسعار مرافق الإيواء السياحي، ومعلومات عن المطاعم والخدمات السياحية ومواقعها وغير ذلك مما يهم السائح معرفته. كذلك يستقبل المركز بلاغات و شكاوي المواطنين و المقيمين عن الأنشطة والخدمات السياحية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..