×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اثنينية تُنومة الثقافية الثالثة وأمسية شعرية لفارسين تُنوميين في ملتقى آل مروّح الرمضاني

اثنينية تُنومة الثقافية الثالثة وأمسية شعرية لفارسين تُنوميين في ملتقى آل مروّح الرمضاني
صحيفة تنومة - أ.د / صالح أبو عرّاد - تصوير - جمال يوسف   نظمت اثنينية تُنومة الثقافية منشطها الثالث لهذا الموسم الصيفي تحت إشراف الدكتور / صالح أبو عرَّاد بالتعاون مع إدارة ملتقى آل مروّح الرمضاني ، وكان اللقاء قد بدأ في العاشرة والنصف من ليلة الاثنين 9 رمضان 1435هـ وكان عنوانه : ( الأُمسية الشعرية الثقافية الثانية ) ، وقد أحياها أحد أبناء تُنومة الشعراء وهو الشاعر الملقب بـــ ( عاشق الزهراء ) الأستاذ / عبد الله بن علي بن سفر الشهري ، وشاركه المنشد التُنومي الموهوب / إبراهيم بن عبد الرحمن بن صالح الشهري .

قدّم الأمسية الدكتور / صالح أبو عرّاد وقد استهل اللقاء بالترحيب بالحضور وتقديم الشكر لإدارة الملتقى التي وجهت الدعوة للاثنينية وضيوفها وتكرمت باستقبالهم وإتاحة الفرصة لهم ليكونوا ضيوفاً على الملتقى في هذه الليلة الرمضانية المباركة إن شاء الله ، بعدها قدّم فارس الأمسية الأول وهو الشاعر / عبد الله بن علي بن سفر خريج فرع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الجنوب عام 1418هـ ، والذي يعمل مدرساً للغة العربية في إحدى مدارس التعليم العام في محافظة تُنومة ، والذي يكتب الشعر بنوعيه الفصيح والعامي ، وهو عضو اللجنة الثقافية التابعة للنادي الأدبي بأبها في محافظة تُنومة ، كما أنه صاحب مشاركاتٍ ثريةٍ في الأُمسيات الشعرية داخل تنومة وخارجها ، وله ديوانين شعريين في ( منتديات تُنومة الإلكترونية ) .

أما الفارس الثاني من فرسان الأُمسية فهو المنشد التنومي الموهوب الشاب / إبراهيم بن عبد الرحمن بن صالح الشهري الطالب بكلية العلوم والآداب في تنومة في تخصص اللغة الإنـجليزية وصاحب المشاركات في بعض مسابقات الموهوبين .

اشتملت الأمسية على ثلاث جولاتٍ لكل مشارك في سماء الإبداع الشعري والإنشاد ، وقد جاءت المشاركات على النحو التالي :

الجولة الأولى : ألقى فيها الشاعر عبد الله بن سفر ثلاث قصائد هي : منابر النور ، أيها الدنيا وداعاً ، الفردوس المفقود . ثم قام المنشد / إبراهيم بن عبد الرحمن بإنشاد قصيدةٍ قال إنها من شعر الفارس الأول عنوانها ( النشيد الحق ) . وقد نال إنشاده استحسان الحضور وإعجابهم .

أما الجولة الثانية : فقد ألقى فيها الشاعر عبد الله بن سفر ثلاث قصائد أخرى ، هي : قبل الوقوف على الأطلال ، سفينة التوحيد ، ومقطوعة بعنوان : مضى واستراح . ثم قام المنشد / إبراهيم بن عبد الرحمن بإنشاد قصيدةٍ عنوانها : ( غوادي الصيف ) التي نظمها الشاعر / عبد الله بن سفر متغنياً في تُنومة الزهراء .

وجاءت الجولة الثالثة : التي ألقى فيها الشاعر عبد الله بن سفر ثلاث قصائد ختامية هي : ( أسيرة الشوق ) التي قالها في حفل إنشاء اللجنة الثقافية التابعة للنادي الأدبي في تُنومة بتاريخ 28 / 8 / 1432هـ ، البرق في دجى الزهراء ، إلى أديب الزهراء التي أهداها للشاعر والأديب التنومي الكبير الأستاذ / سعيد بن علي الطنيني .

قام بعد ذلك المنشد / إبراهيم بن عبد الرحمن بإنشاد قصيدةٍ ( أزف الرحيل ) .

وقبل ختام اللقاء ألقى الفارس الأول قصيدةً شعبيةً بعنوان ( فرحة العمر ) وكان قد قالها في الاحتفال بمناسبة ترقية مركز تُنومة إلى محافظة في 13 / 8 / 1435هـ .

أُتيحت بعد ذلك فرصة المداخلات من الحضور فكانت المداخلة الأولى للعميد / صالح بن حمدان الذي أثنى على فارسي الأمسية وتمنى أن تتاح الفرصة للشاعر حتى يرتقي منابر الأندية الأدبية في بلادنا ، ودعا الشاعر ومن معه في هذا المجال لتلمُس الواقع الاجتماعي وتقديم المعالجة الشعرية الإيجابية لمختلف القضايا الاجتماعية من خلال أدبهم الراقي وإبداعهم الشعري المتجدد .

وكانت المداخلة الثانية لرجل الأعمال / عوض بن عبد الرحمن بن سليمان بن عبادل الذي شكر الفارسين وأثنى على موهبة الفارس الثاني المنشد إبراهيم الشهري ، وتشجيعه لتلك الموهبة بتقديم مبلغٍ ماليٍ كهديةٍ تشجيعية ، كما أعلن عن استعداده لدعم مختلف المواهب التنومية الشابة في شتى المجالات .
وفي نهاية اللقاء قام صاحب الاثنينية الأستاذ الدكتور / صالح أبو عرَّاد بتقديم شهادتي شكرٍ وتقديرٍ لفارسي اللقاء ، كما تم التقاط بعض الصور التذكارية للحضور ، ثم تناول الجميع وجبة العشاء التي أعدتها إدارة الملتقى للضيوف والحضور

image

image

image

image

image

image
التعليقات 6
التعليقات 6
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو شهد 11-09-1435 12:53 مساءً
    الفارسان يستحقان التكريم ويشكر الدكتور صالح صاحب المجهودات المتميزه دائما في كافة المجالات والنشاطات.
  • #2
    الشهري 11-09-1435 04:55 مساءً
    امسيه جميله نشكر الدكتور / صالح والشاعر / عبدالله والمنشد الفارس ابراهيم الشهري والشكر موصول للقائمين على متلقى ال مروح بيض الله وجوههم على هذا التنضيم الراقي للضيوفهم ولبنائهم اما الداعم للهذه الامسيه وغيرها الله يبارك له في ماله ووسع رزقه وهذا ليس مستغرب من ابناء تنومه .
  • #3
    سعودي 12-09-1435 06:19 صباحاً
    ما شاء الله تبارك الله ..
  • #4
    علي بن فايز الجحني 12-09-1435 06:36 صباحاً
    شكراللملتقي والقائمين عليه وللاثنينية ومؤسسها والى المزيد من النجاحات, ونبارك لشبابنا التنومي بروز مواهبهم وتناميها في كل المجالات, ومنهم المنشد الواعدالشاب/ابراهيم بن عبدالرحمن الشهري اما عاشق الزهراء ,فقد عرفت موهبته الشعرية منذ وقت واترقب دومااشراقاتها. وفي عام 1432 هـ نظمت جائزة تنومة للإبداع والتميز مسابقة لأجمل قصيدة بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن سالماً معافى بعد رحلته العلاجية , وذلك بالتعاون مع موقع تنومة, وبعد تحكيم اكثر من ثلاثين قصيدة من الداخل والخارج ,وعلى يد متخصصين , فاز شاعرناالاستاذ عبدالله بن سفر,واستلم الجائزة ودرع التكريم وشهادة الاستحقاق برعاية سعادة المحافظ الاستاذ/ عبدالرحمن الهزاني , ومن قصيدته تلك قوله: في عهدك الأمن والخيرات والنعم ......... .تزهو وأعيت بلاد العالم العلل سما بذكرك كلٌّ في مبادئه .............. وليس يدنو إلى ميدانك الجدل أنفاسنا لم تعد ترضى تؤانسنا ............. كأنها في دروب الريح تشتعل أحبك الشعب لا خوفا ولا طمعا ............ .والحب يفنى إذا ما شابه دخل وفق الله الجميع. أ.د.علي بن فايز الجحني
  • #5
    ابو فهد 12-09-1435 04:52 مساءً
    بارك الله في كل من يخدم تنومه وشبابها والله يوفق بن عبادل على هذا الدعم مهما كان ونرجو ان نشاهد جميع رجال الاعمال وهم يدعمون الموهبين في تنومه .
  • #6
    ابو اياد 12-09-1435 04:59 مساءً
    حضور ممتاز وتنظيم جميل الله يوفق القايمئن على متلقى ال مروح والدكتور صالح ليس غريب عليه هذا الامسيات الجميله الله يوفق الجميع ويبارك لكل من يدعم هذه الامسيات وغيرها مما يعود لبناء تنومه بالفايده والشكر موصول لداعم هذه الامسيه (بن عبادل)
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..