×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الغذاء والدواء تخذر من أشرطة فحص نسبة السكر في الدم

الغذاء والدواء تخذر من أشرطة فحص نسبة السكر في الدم
واس حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم من استخدام أشرطة فحص نسبة السكر في الدم من طراز ( فري ستايل - FreeStyle ) مع أجهزة قياس نسبة السكر في الدم المدمج في أجهزة أومنيبود ( OmniPod ) - المعروف بنظام إدارة الأنسولين " والمصنعة بواسطة شركة ( أبوت ديابيتس كير - Abbott Diabetes Care Company ).
وقالت الهيئة العامة للغذاء والدواء في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني www.sfda.gov.sa ، أن هذه الأشرطة لفحص نسبة السكر في الدم قد تعطي قياسات منخفضة " خاطئة " عند استخدامها مع أجهزة القياس ، مما قد يعرض صحة المستخدم للخطر ، لافتة الانتباه إلى أن هذه الأشرطة هي الطراز الوحيد المسموح باستخدامه مع أجهزة أومنيبود " نظام إدارة الأنسولين ".
وأكدت الهيئة في بيانها أن هذه الأشرطة التي تستخدم في فحص السكر في الدم - محل التحذير - لأنها غير مرخصة من جهة الهيئة العامة للغذاء والدواء، ولم تفسح عبر المنافذ الحدودية ، حيث يمكن الحصول عليها من مصادر أخرى غير مرخصة .
وأوصت الغذاء والدواء في بيانها المستخدمين بالتوقف عن استخدام هذه الأشرطة أو شرائها ، والاتصال بخدمة العملاء للشركة المصنعة لاستبدالها بأشرطة مجانية جديدة مرخصة .
كما أوصت بالاستمرار باستعمال نظام إدارة الأنسولين أومنيبود الخاص بالمستخدم، لتقديم الجرعات العلاجية للأنسولين، والحرص على استبدله بجهاز آخر لقياس إلى حين وصول أشرطة الفحص البديلة .
وأضافت أنه عند الاستمرار باستخدام نظام أومنيبود يجب إتباع التعليمات الخاصة به واستخدام الإدخال اليدوي لقراءات سكر الدم، كما يجب استعمال كاشف المراقبة للتحقق من أداء أشرطة الفحص والجهاز، قبل إجراء الفحص وقبل المعايرة ، وفي حال كانت القراءة خارج النطاق المطبوع على علبة شريط الفحص على المستخدم التوجه إلى أقرب مرفق صحي .

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..