×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تعليم النماص يحقق مراكز متقدمة في جائزة أبها 1435

تعليم النماص يحقق مراكز متقدمة في جائزة  أبها 1435
النماص - نورة ظافر رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالدبن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير، رئيس مجلس جائزة أبها حفل جائزة أبها بحضور ضيف الجائزة رئيس هيئة السياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ،واشتمل الحفل على فيلم مختصر عن الجائزة وكلمة لرئيس مجلس الجائزة الأمير فيصل بن خالد ثم تكريم ضيف الحفل الأمير سلطان بن سلمان ،لجهوده في خدمة المعاقين على مستوى المملكة ،وكذلك الفائزين وألقيت كلمة للفائزين وقصيدة للفائز بمجال الشعر.
وتعود انطلاقة جائزة أبها وخبرتها إلى أكثر من ثلاثين سنة مضت ساهمت خلالها بجهد ملموس في دفع عجلة التنمية في منطقة عسير وتشجيع الإبداع الأدبي والفني , والإنتاج المعرفي والجهد البحثي وتقدير المتميزين من أبناء منطقة عسير بصفة خاصة وأبناء الوطن الغالي المملكة العربية السعودية بصفة عامة .
وتمنح الجائزة مرة كل عام , لعدد من المتميزين أفراداً أو مؤسسات في فروع : الخدمة الوطنية , والنبوغ والتفوق العلمي في التعليم العام والعالي , والعمل الإبداعي ( الشعر القصة الرواية المسرح ) وتسعى إلى دعم وتشجيع الباحثين والمبدعين في ميدان البحث العلمي , والفنون ( الفلكلور التراث المحلي الفن التشكيلي والفتوغرافي الكاريكاتير ) وتقنية المعلومات .
بشرط أن يكون لإنتاج أو إسهامات الفائزين مكانة متميزة في الحقل الثقافي والإبداعي والفني والخدمي . وتخضع الجائزة في معايير منحها إلى التحكيم الدقيق والمفاضلة بين الأعمال المتنافسة، وتشترط الجائزة أن يكون العمل المقدم قد حقق جميع الشروط والضوابط الموضحة في كل مجال من مجالات الجائزة.
وتهدف إلى ترسيخ القيم والمثل الإسلامية , وتعزيز الانتماء الوطني،وإذكاء روح التنافس بين الأفراد والقطاعات الحكومية والمؤسسات الخاصة للعمل الجاد ، وتكريم الشخصيات والمؤسسات الأكثر تميزاً وعطاءاً وتأثيراً في الحركتين الثقافية والتنموية ،وتشجيع الأعمال والانجازات المميزة في مختلف فروع الجائزة ، ودعم وتشجيع البحث العلمي , وحفز الإبداع المعرفي , لإثراء الحركة الثقافية في المملكة العربية السعودية ،والعناية بالموهوبين والمتفوقين , ودعم تميزهم ،والإسهام في الارتقاء بالوعي في توظيف التقنية الحاسوبية والإعلام والانترنت لصالح تنمية الجوانب العلمية والتنموية والاجتماعية للفرد والمجتمع، وقد فاز هذا العام كوكبة من متميزي تعليم النماص بجائزة أبها للتفوق والنبوغ العلمي وهم :
رعد عبد الله سعيد الشهري الأول على المرحلة الثانوية تعليم عام ثانوية ابي بكر الصديق بتنومة
عبدالله محمد عبدالله الجبهي الشهري ثانوية ابي بكر الصديق بتنومة تربية خاصة المركز الأول
خالد فايز على ظافر أبو شملة ابتدائية الامام البخاري بتنومة المركز الأول
نجلاء علي سعيد العمري متوسطة آل ساعد بنات. المركز الاول
وكان مدير التربية و التعليم بمحافظة النماص عبدالله بن عبدالرحمن آل قاسم إلى جانب ابنائه في هذا الحفل الفريد والمشرّف ليشاركهم فرحتهم ، ويصحبه عدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومديرو المدارس وأولياء الأمور ، وتمنى لهم التوفيق والتقدم دائما وأن يكونوا قدوة لمن بعدهم .

image

image

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..