×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير منطقة عسير يرعى حفل تتويج الفائزين بجائزة أبها

أمير منطقة عسير يرعى حفل تتويج الفائزين بجائزة أبها
صحيفة تنومة - عسير  رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء اليوم حفل تتويج الفائزين بجائزة أبها بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ضيف شرف الجائزة ، وذلك في مسرح المفتاحة بأبها.

وبدء الحفل المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ، ثم عرض مرئي عن مسيرة جائزة أبها تناول فيها طريق الحلم و اﻹبداع للجائزة ومسيرة 40 عاما من التميز والعطاء ، وبداية أولى لبناتها التي أسهمت في دعم المتميزين وما أثمرت عنه في خلق حراك تنافسي بالمنطقة ، وما مرت به من حوافز مالية ومراحل تطويرية إلى أن وصلت لمليوني ريال لتشمل جوائزها دول مجلس التعاون الخليجي.

عقب ذلك ألقى أمير منطقة عسير رئيس مجلس الجائزة كلمة رحب فيها بضيف شرف الجائزة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وبالحضور وبالفائزين ، مؤكدا سموه أن بلادنا تنعم بأمن ورخاء ,وتقدم ونماء في وقت عصفت فيه الأهواء بكثير ممن جاورنا أو بعد عنا من الدول مما يحتم علينا أن ندرك أن مكانة ( المملكة العربية السعودية ) الدينية والتاريخية والعلمية والاقتصادية وتلبية لتطلعات ولاة أمور هذه البلاد المباركة تجعلنا ملزمين - كل في موقعه - أن نكرس الجهد والفكر , وأن نبذل النفس والمال لتأصيل المنهج القويم الذي قامت عليه هذه الدولة المباركة ، وأن نغرس مبادئ الوسطية والاعتدال في نفوس الناشئة , وأن ننبذ كل خارج عن هذه القيم الرفيعة وليستلهم المبدعون والمتميزون ذلك الواجب الوطني في أعمالهم ليبقى هذا الوطن العزيز قويا بمبادئه , متميزا بمنهجه , نموذجا في وحدته وتكاتف ، مشيرا سموه إلى ان جائزة أبها إلا رافد يعزز تلك التطلعات , وجدول يصب في نهر العطاء الوطني الأكبر , ويسهم في بناء الإنسان الوفي المتميز .

وأبان سمو أمير منطقة عسير إن الجائزة في مسيرة 40 عاما احتضنت على ما يربو على ثلاثة آلاف عمل وطني تنموي إبداعي مما جعلت الجائزة راشدة في مسيرتها رائدة في تطلعاتها , تستن منهج القادة الأوفياء منذ عهد الملك المؤسس - رحمه الله - إلى عهد الملك العادل - حفظه الله - في تكريم الإبداع ودعم التميز وتأكيدا لمنهج القيادة في بناء العقول وتثمين الجهود .

وهنأ سمو الأمير فيصل بن خالد الفائزين بجائزة أبها لهذا العام ، سائلا الله تعالى أن يديم على بلادنا الغالية نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود , وولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز , وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ إنه سميع مجيب .

ثم ألقى أمين مجلس شباب منطقة عسير عادل آل عمر كلمة الفائزين بين فيها أن هذه الجائزة تمثل التلاحم الوثيق فيما بين القيادة والمجتمع ، فاهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله كبير جداً في تنمية أفراد المجتمع والنهوض بهم في كافة المجالات .

وأكد آل عمر على أهمية الشباب في المجتمع ، لما لهم من دور كبير في التنمية ، مشيدا في الوقت ذاته بالدعم المتواصل واللا محدود من سمو رئيس مجلس شباب منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز .

تلا ذلك قصيدة شعرية بهذه المناسبة ألقاها الشاعر محمد الزبيدي ، ثم كرم سموالأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير ضيف الجائزة سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان ، كما كرم سموه 55 فائزا وفائزة بجائزة أبها في فروع الخدمة الوطنية ، والثقافة ، وتقنية المعلومات ، والمحافظة على البيئة وإنمائها ، والنبوغ والتفوق العلمي في مراحل التعليم العام والعالي .



image

image
image

image
image


image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..