×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأستاذ الدكتور / صالح أبو عرَّاد يُشرف على إصدار ( عددين ) من ( مجلة جامعة الملك خالد للعلوم التربوية )

في بادرةٍ هي الأولى من نوعها على مستوى الجامعة

الأستاذ الدكتور / صالح أبو عرَّاد يُشرف على إصدار ( عددين )  من ( مجلة جامعة الملك خالد للعلوم التربوية )
صحيفة تنومة - عسير استقبل معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور / عبد الرحمن بن حمد الداود في مكتبه اليوم الخميس 7 شعبان 1435هـ الأستاذ الدكتور / صالح بن علي أبو عرَّاد رئيس هيئة التحرير لمجلة جامعة الملك خالد للعلوم التربوية وكان في صُحبته سعادة عميد كلية التربية الدكتور / محمد حسن سفران وقدّما لمعالي المدير نسخةً من العددين اللذين تم إصدارهما مؤخراً من المجلة العلمية المُحكَّمة التي تصدر عن مركز البحوث التربوية بالكلية ، والذي يُديره الدكتور / أبو عرَّاد .

وكان قد تم يوم أمس الأربعاء الاحتفاء في مبنى كلية التربية بصدور العددين الجديدين ( 21 و 22 ) من المجلة العلمية المُحكَّمة التي تحمل اسم ( مجلة جامعة الملك خالد للعلوم التربوية ) . وقد حضر الحفل سعادة عميد الكلية ووكلائه ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية .

جديرٌ بالذكر أن المجلة التي تصدر بصفةٍ ( دوريةٍ فصلية ) كانت حُلمـاً يراود أعضاء هيئة التدريس بمختلف أقسام الكلية وغيرها من الكليات التربوية في المنطقة ، وبفضل الله تعالى تحول الحُلم إلى حقيقة عندما تم اسناد مهمة إصدارها منذ ما يقرب من العام إلى هيئة تحريرٍ علميةٍ مستقلةٍ من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ويُشـرف على رئاسة تحريرها سعادة الأستاذ الدكتور / صالح بن علي أبو عرَّاد أستاذ التربية الإسلامية ومدير مركز البحوث التربوية في الكلية .

وقد بدأ الحفل بتقديمٍ لسعادة الدكتور / عبد الله آل كاسي ثم كلمةٍ لعميد الكلية الدكتور / محمد حسن سُفران أشاد فيها بالجهود التي بُذلت لصدور المجلة ، ومنوهاً بمـا تجده من الدعم المادي والمعنوي من إدارة الجامعة ووكالة الجامعة للبحث العلمي ، وثـمّن فيها الجهود المشكورة لهيئة التحرير برئاسة أ. د / صالح أبو عرَّاد الذي فاجأ الجميع مع بقية أعضاء هيئة التحرير بإصدار ( عددين ) من المجلة ، في الوقت الذي كانوا ينتظرون فيه عدداً واحداً . وقد دعا سعادة العميد أعضاء هيئة التدريس في الكلية إلى ضـرورة الإفادة من وجود هذه القناة البحثية التي يُفترض أن يستثمرها الجميع في خدمة المجال البحثي .

تلا ذلك كلمةٌ لرئيس التحرير الأستاذ الدكتور / صالح أبو عرَّاد تحدث فيها عن مسيرة المجلة في حُلتها الجديدة ، موضحاً أنها تأتي استمراراً لمسيرة مجلة جامعة الملك خالد الأم التي كانت تشمل العلوم ( الشـرعية والإنسانية والتربوية ) .

وقد تم عرض بعض الشرائح المصورة التي تتحدث عن مسيرة المجلة ، وأهدافها ، وضوابط النشـر فيها ، وأبوابهـا ، ومراحل صدور العددين ( 21 و 22 ) ، وعن التطلعات المستقبلية للمجلة .

وفي نهاية اللقاء تم فُتح باب التعليقات والمناقشات للحضور من أعضاء هيئة التدريس بالكلية الذين أسهموا في طرح بعض التساؤلات والرؤى وفي الختام تسلم الجميع نُسخاً من المجلة .

image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..