×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فرع السياحة بعسير يستبق موسم الصيف بخطة "تنظيف سوق الإيواء"

100 منظم رحلات على مستوى المملكة والترخيص لـ 3 مشغلين داخل المنطقة

فرع السياحة بعسير يستبق موسم الصيف بخطة "تنظيف سوق الإيواء"
صحيفة تنومة - عسير استبق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير موسم الصيف بخطة تنظيف سوق الإيواء ومراقبة الدخلاء عليه، بما يحقق الأهداف من صياغة واقع إيوائي سياحي مميز ومنافسة شريفة.

يأتي ذلك وفقاً لما صرح به مدير عام الفرع بالمنطقة المهندس محمد العمرة، موضحاً أن مراقبي الهيئة قاموا بفرض عقوبات على العديد من منشآت الإيواء التي لم تطبق الاشتراطات، إذ تم إغلاق 20 منشأة، وإصدار مخالفات على 281 موقع ما بين مخالفات أسعار وتشغيل بدون ترخيص.

وأضاف: "إنه تم التركيز في الإعمال الرقابية على جودة الخدمة, والالتزام بالتسعيرة الممنوحة، مع إنذار ومخالفة المنشآت الغير مرخصة".

وأشار المهندس العمرة إلى أن مركز الاتصال السياحي وضع لاستقبال الشكاوي والملاحظات على الرقم ( 19988 )، مشدداً على أهمية تزويد الهيئة بأي شكوى أو ملاحظة أو رأي.

في المقابل، بين مدير فرع هيئة السياحة بعسير أن أكثر من 1000 منشأة إيواء تتأهب لاستقبال زوار المنطقة خلال موسم صيف هذا العام، منها 37 فندق تتراوح من 2 إلى 5 نجوم، فضلاً عن الوحدات السكنية المفروشة، متوقعاً ارتفاع نسبة الإشغال لهذه المنشآت

هذا العام لما تتمتع به عسير بسمعة سياحية رائدة، إضافة إلى وجود عناصر الجذب السياحي المتاحة التي تلبى أذواق الزوار والبنية التحتية التي تزخر بها المنطقة من مرافق خدمات ومتنزهات سياحية طبيعية ومتاحف أثرية وأسواق شعبية ومهرجانات التسوق ومعارض فنية ومسابقات الرياضية وبرامج ثقافية ودينية وفنية، متاحة جميع الفئات، تجعلها مقصد الكثيرين من الداخل والخارج.

وتطرق إلى نسبة الإشغال صيف العام الماضي، لافتاً إلى أنها تتراوح من 75 إلى 95%.

في حين، بين العمرة أن فرع الهيئة يتواصل مع منظمي الرحلات السياحية بالمنطقة، حيث تم الترخيص لأربعة مشغلين، كما يشارك أكثر من 100 منظم رحلات على مستوى المملكة، يقدمون كافة الخدمات للسياح، ضمن برامج متعددة، منها تبدأ من برنامج اليوم الواحد وتمتد إلى أكثر من ذلك، تبعا لرغبة السياح الذين يزورون المنطقة ضمن برامج عائلية أو فردية أو مجموعات سياحية

وأضاف فيما يتعلق بالمشغلين لمنشآت الإيواء قائلاَ: "إنه يتم تفعيل التعاون فيما بين المشغلين ومنشآت الإيواء لتنشيط الحركة السياحية".

وأكد على دور المرشدين السياحيين في المنطقة والذين يتنوعون ما بين مرشد عام لكافة المواقع على مستوى المملكة، ومرشد سياحي لموقع محدد، أو مرشد محلي على مستوى المنطقة، يتم تأهيلهم ضمن برامج متخصصة في هذه المجالات وإلحاقهم بورش عمل واختبارات قياس تحدد إمكانية كل منهم.

وأشار إلى أهمية مفهوم الإعداد للسفر منذ وقت مبكر من حيث التجهيز للسكن والتنقل وجدولة الزيارات السياحية لضمان التمتع بكل مقومات السياحة بالمنطقة.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..