×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

خلال 24 ساعة الصحة :حالتا وفاة و 10 إصابة بـ«كورونا»

خلال 24 ساعة الصحة :حالتا وفاة و 10 إصابة بـ«كورونا»
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان  أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء في تقريرها اليومي عن حالتي وفاة بفيروس كورونا وتسجيل 10 حالات إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، اثنتان منها دون أعراض وثلاث مستقرة تتلقى العلاج، وخمس بالعناية المركزة.

في تفاصيل الإصابات المسجلة ذكرت الوزارة أن الحالة الأولى في الرياض لامرأة تبلغ من العمر 36 سنة، ظهرت عليها أعراض تنفسية ، أما الحالة الثانية فهي لامرأة تبلغ من العمر 46 سنة ظهرت عليها أعراض تنفسية وسبق أن خالطت حالة مؤكدة، والثالثة لامرأة تبلغ من العمر 30 سنة، والإصابة الرابعة في الرياض سجلت لامرأة تبلغ من العمر 26 سنة مخالطة لحالة مؤكدة ومعزولة حالياً في المنزل.

في جدة سجلت الإصابة الأولى لرجل تبلغ سبعيني يعاني من ارتفاع ضغط الدم وأمراض في القلب، وقد ظهر عليه الأعراض التنفسية ويتلقى وتتلقى العلاج حالياً بالعناية المركزة أما الثانية فهي لامرأة تبلغ من العمر 58 سنة ظهرت عليها الأعراض التنفسية، وفي مكة المكرمة سجلت حالة واحد لامرأة تبلغ من العمر 43 سنة تعاني من مرض الربو الشعبي، وسبق خالطت حالة مؤكدة ولم تظهر لديها الأعراض وتم عزلها في المنزل، أما في المدينة المنورة فتم تسجيل إصابتين إحداها لرجل يبلغ من العمر 40 ، والأخرى لامرأة تبلغ من العمر 68 سنة تعاني فشلاً كلوياً وسبق وأن خالطت حالة مؤكدة ووضع الصحي الحالي مستقر.

كما تم تسجيل حالة إصابة في الطائف لرجل يبلغ من العمر 74 سنة يعاني من مرض السكري وقصورا في وظائف الكلى ظهر علي الأعراض التنفسية ويتلقى العلاج حالياً في العناية المركزة وفقا ً لـ"الرياض".

وذكرت الوزارة أن أربع من الحالات المسجلة كإصابة بفيروس كورونا قد تماثلت للشفاء ثلاث منها في مدينة الرياض والرابعة في محافظة جدة.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..