×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

التربية تشارك في المعرض السنوي السادس والثلاثون لذوي الاحتياجات الخاصة

التربية تشارك في المعرض السنوي السادس والثلاثون لذوي الاحتياجات الخاصة
النماص - نورة ظافر تشارك وزارة التربية والتعليم في المعرض السنوي السادس والثلاثون لقسم التربية الفنية بجامعة الملك سعود من خلال الأعمال التشكيلية والعروض التفاعلية للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة المصاحب للمعرض والمنتدى الدولي للتعليم في الفترة من 13 24 /6/ 1435هـ .
حول ذلك أوضحت مديرة عام نشاط الطالبات الأستاذة ريم بنت علي أبو الحسن أن مشاركة وزارة التربية والتعليم تأتي امتداداً للنجاحات التي حققها المعرض التشكيلي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي أقيم على غرار فعاليات معرض ومنتدى التعليم الدولي في مركز المعارض بالرياض في نسخته الأخيرة , مبينة أن المعرض عبارة عن نشاط فني ثقافي إبداعي، يهدف لتنمية المواهب وتحفيزها , والتعرف على إبداع الطلاب في مجالات الفنون , وتعريف المجتمع بها من خلال هذه الفئة الغالية على نفوسنا ، إذ إنها فرصة لتبادل الخبرات الفنية بين طلاب المملكة من ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المراحل التعليمية.
وأبانت أبو الحسن حرص وزارة التربية والتعليم على مشاركة الفئات الخاصة ودمجها في المجتمع لما يملكونه من قدرات فنية استطاعوا من خلالها أن يصنعوا بريشتهم لوحات فنية أثارت إعجاب العديد من مرتادي المعرض , وهم بذلك يقدمون رسالة لجميع فئات المجتمع أنهم قادرون على تحدي إعاقاتهم والصعوبات التي تواجههم في ظل الدعم والتحفيز الذي يحضون به من قيادات وزارة التربية والتعليم , وتأكيدهم الدائم على تواجدهم في جميع المشاركات التي أسهموا من خلالها بأعمالهم الرائدة والمميزة .​

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..