×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمين عسير:تخصيص أرض لإنشاء مركز ثقافي وترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن المقعدين.

أمين عسير:تخصيص أرض لإنشاء مركز ثقافي وترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن المقعدين.
صحيفة تنومة - عسير طالب أمين منطقة عسير القطاعين الخاص والحكومي بإيجاد اقسام مختصه لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ,مشيراً بأن هذة الفئه غالية علينا وواجبنا مساعدتهم مراعاتً لظروفهم الانسانيه لافتاً أنه سيعمل عليها بعد إدراجها ضمن الأولويات الخدمية في قطاع البلديات عموماً وداخل اروقة امانة عسير بالتحديد . جاء ذلك خلال اجتماع أمين منطقة عسير المهندس ابراهيم بن محمد الخليل بمكتب الغرفة التجارية الصناعية بأبها يوم أمس لقاءاً يضم لجنة الفرسان لذوي الاحتياجات الخاصة بأمين منطقة عسير.وفي بداية اللقاء رحب سعادة أمين عام غرفة أبها الأستاذ عبدالرحمن بن ناصر الأحمري بأمين المنطقة المهندس ابراهيم الخليل وبرئيس وأعضاء لجنة الفرسان على تلبيتهم للدعوة لحضور اللقاء ومناقشة أهم المعوقات التي تواجه اللجنة في تحقيق أهدافها والعمل على تعزيز التوصيات التي خرجت بها اللجنة فيما يخص ذوي الاحتياجات الخاصة.ومن جانبه رحب رئيس لجنة الفرسان بأمين منطقة عسير مثمنا له هذه الخطوة لتلبية رغبتهم في ضرورة الاجتماع بسعادته والعمل على تحقيق مطالب اللجنة وتجاوز المعوقات التي من شانها تسهم في إشراك الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة في تطوير وتنمية المنطقة سواء على الصعيد الثقافي والاجتماعي .بعد ذلك تمت مناقشة ورقة العمل المعدة للقاء حيث اشتملت الورقة على مناقشة كيفية استحداث وحدات خدمات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن مع ضرورة إضافة شرط تهيئة البيئة العمرانية وتسهيل الإجراءات الصادرة من البلديات للعمل على تهيئة الجو العمراني والسكني المناسب لهم.هذا وقد تطرق اللقاء الى تعزيز مطلب تخصيص أرض لإنشاء مركز (ثقافي اجتماعي ترفيهي) لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن المقعدين.مع مناقشة كيفية اختيار المواقع الذي يتم تهيئتها سواء بمنزلقات أو لوحات إرشادية.



من جانبه شكر سعادة أمين منطقة عسير غرفة أبها على تنظيم واستضافة هذا اللقاء مرحبا بمطالب رئيس وأعضاء اللجنة , مؤكدا بأنهم الفئة الغالية على قلوب الجميع ,وأشاد الخليل بجهودهم في اللجنة لبحث المعوقات وطرق تخطي تلك العقبات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة مع القطاعين الخاص والحكومي لخدمة زملائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة ,مشيرا بأن تلك المطالب سيعمل عليها الجميع بعد إدراجها ضمن الأولويات الخدمية في قطاع البلديات.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..