×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تنومة ... محافظة - وأولوية الأهالي الخدمات الحكومية

الهزاني: إن ما نعيشه هذه الأيام من فرحة عارمة هو تحقيق الحلم الذي طال انتظاره

تنومة ... محافظة - وأولوية الأهالي الخدمات الحكومية
تنومة - سعيد رافع تحقق حلم أهالي مدينة تنومة (شمال منطقة عسير) بصدور الأمر السامي الكريم بتحويل مركزهم لمحافظة ، وتكليف عبدالرحمن بن زيد الهزاني محافظا لها .
وكان مشايخ تنومة ومحافظها في الزيارة التي قاموا بها لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير قبل أسابيع شكرا وعرفانا لسموه بما تحظى به مدينتهم أسوة بمثيلاتها من اهتمام ورعاية ، وتوجيه الدعوة لسموه الكريم بمشاركة أهالي المحافظة احتفاليتهم وتدشين العديد من المشاريع التنموية ، والتي وعد سموه بأن تكون في مطلع الصيف الحالي 13/8 .


حلم طال انتظاره
محافظ تنومة عبد الرحمن بن زيد الهزاني قال في إتصال هاتفي : الشكر والفضل للمولى عز وجل أن مكّن لهذه البلاد قادة أخياراً وحكومة عادلة وتنمية شاملة غطت أرجاء الوطن، وقال محافظة تنومة من المحافظات التي حظيت باهتمام الدولة، وشملها عديد من جوانب التنمية المكانية والبشرية، بالإضافة لما حباها الله عز وجل من جمال في الطبيعة واكتسائها بالغطاء النباتي واعتدال في المناخ على مدار العام ، وهي مقصد للزائرين في فصل الصيف من جميع أنحاء المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.
وقال: إن ما نعيشه هذه الأيام من فرحة عارمة لجميع المواطنين بالمحافظة هو تحقيق للحلم الذي طال انتظاره بإعلانها (محافظة) وهو شعور لا يمكن وصفه.

مفخرة للمواطن
من جهته عبَّر الشيخ شبيلي بن فراج الشبيلي شيخ شمل قبائل بني أثله عن سعادته بهذا الخبر المفرح وقال: ما نشهده اليوم من احتفالات بإعلان المحافظة، يدعونا للفخر بهذا الإنجاز وهذه القيادة التي كرست وقتها وجهدها في خدمة المنطقة بجميع محافظاتها ومراكزها، وما التعليم الجامعي الذي حظيت به محافظة تنومة، وإيصال المياه المحلاة من تحلية الشقيق مرورا بالمحافظات والمراكز بشمال المنطقة حتى البشائر بمحافظة بالقرن (وتنومة واحدة منها) لهو مفخرة لكل مواطن بهذه المشاريع الجبارة التي ستكتب وتخلد.

مراكز رياضية
من جهة أخرى طالب عدد من أهالي تنومة تطوير المحافظة بعدد من الخدمات الرئيسة، حيث قال الشيخ محمد بن عبدالله بن هندي نائب قبيلة آل بهيش في محافظة تنومة ومدير مدرسة محمد بن القاسم : إن اكتشاف المواهب والابتكارات لدى فئة الشباب تحتاج مراكز رياضية مجهزة بالصالات والملاعب الرياضية، وكذلك الأندية العلمية والثقافية والمكتبات العامة. وقال: هذا ما نحتاجه في المرحلة القادمة بمحافظة تنومة لاحتواء الشباب بما يفيدهم وينفعهم والمساهمة في بناء الوطن الغالي.

كليات جامعية
رئيس المجلس البلدي في محافظة تنومة سعد بن محمد بن زاهر الشهري : فطالب بسرعة افتتاح الكلية الجامعية للبنات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين لمحافظة تنومة وتضم 8 أقسام، والبدء في إنشاء وحدات ملحقة بكلية العلوم والآداب الحالية لاستيعاب التخصصات الجديدة وعددها 6 والمعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي صيف عام 1434هـ.

مكافحة المخدرات
المعلم بمتوسطة الإمام أبي حنيفة شار بن عاطف الشهري ثمن الجهود المبذولة من قبل مكافحة المخدرات بمحافظة النماص، وقال: إن موقع تنومة الجغرافي وسهولة الانتقال عبر عديد من المنافذ الترابية وكذلك المعبدة سواء للساحل التهامي أو باتجاه محافظة بيشة أو عبر طريق الطائف- أبها يجعلنا ننادي بضرورة افتتاح وحدة لمكافحة المخدرات للمحافظة على شبابنا وبناتنا من خطر المهربين وسمومهم القاتلة.

إدارات حكومية
مدير موقع تنومة الأليكتروني عبدالله عبدالرحمن غرمان طالب بافتتاح فرع لوزارة المالية وصندوق التنمية العقاري وبنك التسليف وإدارة للأحوال المدنية بقسميها الرجالي والنسوي، مشيرا إلى أن هذه الإدارات خدمية ، والدولة تسعى بتغطية جميع المحافظات بهذه المرافق الحيوية.


نبذه عن محافظة تنومة
وتعتبر محافظة تنومة من الأماكن السياحية الجميلة في منطقة عسير وتقع شمال مدينة أبها بمسافة 120كم ، تتميز بانبساط أراضيها ، واعتدال مناخها على مدار العام ، وجمال الطبيعة التي وهبها الله عز وجل ، وتنوع الغطاء النباتي الذي كساها رونقا وجمالا.
يسكن محافظة تنومة ما يقارب أل 50,000 خمسين ألف نسمة ، وشملتها بعضا من الخدمات الحكومية من تعليم وخدمات بلدية وصحية ، ونهضة عمرانية مدعومة بشبكة من الطرق العامة والزراعية .
ويقصدها في فصل الصيف لغرض السياحة العديد من أبناء المملكة ودول الخليج العربي ، يقدم لهم العديد من البرامج والفعاليات السياحية المجدولة ، (ثقافية ، رياضية ، تراثية معارض ) .

التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله 26-05-1435 12:22 مساءً
    حفظها الله من ديرة وأجرى الله أوديتها بالغيث وبارك الله في مسؤوليها وجمع الله كلمة أهاليها .....
  • #2
    ناصح 26-05-1435 01:32 مساءً
    واسكت واارى
  • #3
    ابن ادم 28-05-1435 10:56 مساءً
    أحسنت - مطالب متنوعة ومطلوبة - شكرا للكاتب الذي يتميّز - بالشموليّة في عالم الصحافة والاعلام - فيكتب بنسق ممتع وتنويع مقنع - خبرة مزجت بلطف وبجرأة بلا عنف - دمتم بخير
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..