×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ترسية مشروع غسيل الكلى بمستشفى تنومة

ترسية مشروع غسيل الكلى بمستشفى تنومة
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان أكدت صحة منطقة عسير بأن هناك خططاً لتطوير مستشفى محافظة تنومة حالياً تشمل ترسية مشروع قسم غسيل الكلى 10 اسره ، والبدء في مشروع تطوير تقنية المعلومات والاتصالات ،والانتهاء من مشروع بناء مسجد المستشفى بمساحة 400 م .

جاء ذلك التاكيد على لسان الناطق الإعلامي بصحة عسير الأستاذ سعيد بن عبدالله النقير الذي أوضح في تصريح أن مستشفى تنومة العام أجرى خلال العام الماضي 48 عملية جراحية واستقبل قسم الطوارئ 41062 مراجعاً كما راجع العيادات الخارجية بالمستشفى 15100 مراجعاً .

وأضاف النقير بأن المستشفى شهد كذلك 387 حالة تنويم , وعمل 3583 صورة إشعاعية , 112037 فحصاً مخبرياً .

ولفت النقير بأن السعة السريرية للمستشفى 50 سرير بلغت نسبة أشغالة 31.64% بنسبة دوران 10% للسرير, وعن الكادر الطبي بالمستشفى أشار بأنه يوجد به 21 طبيب، و 49 ممرض وممرضة ويوجد به 8 تخصصات طبية.

وفي مجال الصيانة الطبية ذكر النقير بأن القيمة الإجمالية في عقد الصيانة الطبية للمستشفى بلغت مليون ومائة ألف ريال , وإجمالي عقد قيمة الصيانة العامة ستة مليون وخمسمائة ألف ريال ،وبلغت قيمة عقد التغذية ثمانية مليون وسبعه وخمسون ألف وثمان مائة وخمسة وسبعون ريال .
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ظافر بن سعيد آل حماد 25-05-1435 02:57 مساءً
    شكرا لكل من يقدم لوطنه خدمة وأتمنى البدء في مشروع الإستشاري الزائر من عسير أوغيرها من أنحاء المملكة للتخصصات التي تتطلبها الحالات المرضية ولا يستطيعون الوصول للإستشاريين ... والأمل معقود بعد الله عز وجل على أبناء المنطقة العاملين في المجال الصحي ولهم القدرة على المشاركة في تحقيق هذا المطلب شكرا مرة أخرى للعاملين في المجال الصحي وقدموا خدماتهم لمدينة تنومة والنماص
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..