×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير منطقة عسير يكرم الفائزين في مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين

أمير منطقة عسير يكرم الفائزين في مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين
صحيفة تنومة - عسير كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير مساء أمس الفائزين في الدورة الثامنة عشرة لمسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين وذلك بمقر جمعية الأطفال المعوقين بمنطقة عسير .

وقال سموه " والدانا وقائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يوصي دائما بالاهتمام بما يعود بالنفع والتطور لهذه البلاد وهذا الشعب ورعاية هذه الفئة الغالية من الأطفال المعوقين .

وقدم سموه شكره إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان على هذه المسابقة وقال أدعو الله تعالى أن تكون في ميزان حسناته ، فهذه المسابقة مسابقة هامة جدا لأنها تعنى بفئة غالية علينا .

من جهته قال سمو الأمير سلطان بن سلمان أصبح من الضروري أن يكون لدينا اجتماعات تنسيقية ، حيث أنه تم التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبمبادرة من مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ، ويتم هذا اللقاء سنويا في منطقة من مناطق المملكة ولله الحمد .

واستطرد سموه قائلاً نجد في هذه اللقاءات الفائدة الكبيرة ، حيث أنها تذلل كثير من المصاعب وأيضا تساعد في التنسيق لتقديم خدمات مميزة

وبين سموه أن أنه بفضل الله ثم بفضل الدولة التي هي دولة خير وكأنما هي جمعية خيرية ، مشيراً إلى أن دعم رجال الأعمال ، حيث تم يوم أمس بجدة استلمنا شيكاً كدفعة جديدة لشركة صافولا في برنامج " دع الباقي لهم " ، والآن وصلت التبرعات 30 مليون ريال خلال التسع سنوات الماضية والتي ستذهب لوقف يشيد بمكة المكرمة ولله الحمد.



وأضاف سموه عسير جميلة وهو الأمر الذي أوجد لنا صعوبة في الإبقاء على الأخوة الزملاء المشاركين في مقرهم بالفندق

عقب ذلك وقعت جمعية الأطفال المعوقين بمنطقة عسير اتفاقيات دعم مع جامعة الملك خالد وصحيفة الوطن ، ثم ألقى رئيس محاكم منطقة عسير سابقاً الشيخ محمد الحديثي كلمة خلال الحفل الخطابي أكد فيها أن تعلم القرآن الكريم تلاوة وتدبراً وعملاً واتباعاً يُعد من أعظم العلوم وأشرفها وأجلها وأحبها إلى الله ـ سبحانه تعالى ـ وله فضل عظيم وأجر كبير ، مشيرا إلى أن تعلمه عبادة وفضل من الله فإن تعليمه للآخرين عبادة وتقرب إلى الله لأنه من باب التعاون على البر والتقوى ، مستشهدا بحث النبي - صلى الله عليه وسلم - على ذلك كما ثبت في صحيح البخاري من حديث عثمان أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (خيركم من تعلم القرآن وعلمه).

وأضاف : إن من كرم الله أن جعل لهذه الأمة مواسم للخيرات تُنال بها أعلى الدرجات ، وهذه المسابقة التي تقام للعام الثامن عشر على التوالي بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان هي إحدى ثمار الخير ، والتي تهدف إلى تربية النشء على حفظ كتاب الله وتدبره والتنافس فيه .

عقب ذلك أعلن الأمين العام للمسابقة عبد العزيز السبيهين عن أسماء الفائزين بجوائز الدورة الثامنة عشرة وهم :

في فرع المعوقين جسدياً فقط ، المستوى الاول لحفظه عشرة أجزاء مع التلاوة والتجويد ، حصل الطالب الحسين بن علي حسين الحازمي من جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة جازان على المركز الاول .

وفي المستوى الثالث المخصص لحفظه جزء مع التلاوة والتجويد حصل الطالب يوسف بن صالح الزويهري من مركز جمعية الاطفال المعوقين بمكة المكرمة على المركز الاول وحصل الطفل تركي بن فواز السبيعي من مركز الجمعية بجنوب الرياض بالمركز الثاني .

وفي الفرع المخصص للمعوقين اعاقة جسدية علوية شديدة مع صعوبات النطق ، فاز محمد بن عبد الله الماجد من مركز جمعية الاطفال المعوقين بالرياض بالمركز الاول ، وحصل محمد بن عزيز الحارثي من الرياض أيضاً بالمركز الثاني .

وفي الفرع المخصص للمعوقين عقلياً وجسدياً أو عقلياً فقط فاز يوسف بن علي يوسف من مدينة الشارقة للخدمات الانسانية بالمركز الاول ،وفاز معاذ بن مجدي السهلي من مركز الجمعية بمكة المكرمة بالمركز الثاني ، وراكان بن عبد الله المري من جمعية جود النسائية الخيرية بالمركز الثالث

وفي فرع المعوقين عقلياً وجسدياً أو عقلياً فقط ، فاز عبد الرحمن بن فهد السبيعي من مركز جدة للتوحد بالمركز الاول ، ومازن بن محسن الشرفي من مدارس رياض الخزامي بالرياض بالمركز الثاني ، وخالد بن عبد الله القحطاني بالمركز الثالث .

وفي فرع المعوقين عقلياً وجسدياً أو عقلياً فقط لحفظه عشرة سور من جزء عم مع التلاوة والتجويد ، فاز سعيد بن فهد العبدلي من مركز الجمعية بالمدينة المنورة بالمركز الاول ، وعبد العزيز بن مطرود المطرودي بالمركز الثاني ، والطفل جهاد بن بسام الهذيلي من مركز الجمعية بالرياض بالمركز الثالث.

وعقب اعلان النتائج تفضل سمو راعي الحفل بتكريم الداعمين للدورة الثامنة عشرة وهم الشيخ هيف بن محمد القحطاني ، وشركة سمامة القابضة ، ثم قام أحد أطفال الجمعية بتقديم هدية تذكارية لسمو أمير منطقة عسير ، ولفضيلة الشيخ محمد الحديثي بالإنابة عن الأطفال المشاركين .

حضر الحفل معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود ،ووكيل منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى ، ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير محمد بن مجثل .

image

image


image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..