×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تراث عسير يجذب الوفود الأجنبية بالجنادرية

تراث عسير يجذب الوفود الأجنبية بالجنادرية
صحيفة تنومة - الجنادرية ظلت القرية العسيرية محط أنظار الكثير من الزوار والباحثين عن التراث الأصيل حيث حوت بين أركانها العديد من المقتنيات الأثرية التي تدل على عمق تاريخ هذه الحضارة ، ومن ذلك حرص الوفود الأجنبية على القدوم إلى القرية ، فقد استقبلت يوم أمس وفداً ألمانياً من السفارة الألمانية بالرياض ، وشاهد الوفد عروضا شعبية قدمتها فرقة بيشة نالت استحسانهم ورضاهم كما زار الوفد معرض الجهات الحكومية المشارك في القرية وأبدوا إعجابهم بما تم عرضه فيه وبالتنظيم المميز واستمعوا إلى شرح عن جميع أجنحته قدمه المشرف على المعرض خالد آل صبر .

عقب ذلك توجه الوفد إلى جناح الحرفيين وأبهرتهم الملبوسات العسيرية والأكلات الشعبية المقدمة في جناح الأسر المنتجة وكذلك استعرض الوفد معرض الأسلحة القديمة والتحف والتراثيات .

وختم الوفد جولته بزيارة قصر عسير المعد للضيافة حيث قدمت لهم القهوة العربية وأدهشهم الطراز العمراني في القصر الذي يعكس حضارة معمارية قديمة تميزت بها منطقة عسير وكذلك أبدوا إعجابهم بفن "القط " وهو النقش المرسوم على الجدران الداخلية للقصر واصفينه بالفن الاحترافي والمميز الذي يضفي جمالا على المكان .

ووعد الوفد بزيارات لاحقة للجناح معبرين عن شكرهم لما لاقوه من حسن استقبال وكريم الضيافة .

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..