×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يزور جناح وزارة الدفاع بالجنادرية ويطلع مراحل تطور قطاعاتها

أمير عسير يزور جناح وزارة الدفاع بالجنادرية ويطلع مراحل تطور قطاعاتها
صحيفة تنومة - عسير  زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير مساء أمس الأول، جناح وزارة الدفاع المشارك ضمن المهرجان الوطني للتراث والثقافة 29 بالجنادرية، وذلك إبان نهاية زيارة سموه لقرية عسير وحضوره حفل الأهالي المعد بهذه المناسبة .

و اطلع الأمير فيصل في جناح الوزارة على المعارض المقدمة في الأجنحة واستمع إلى شرح واف من عدد من الضباط والمسؤولين في الجناح وشاهد عدة عروض مرئية تتناول التاريخ المشرف للقوات المسلحة منذ تأسيسها في بداية الدولة السعودية وحتى اليوم .

واطلع على أنواع مختلفة من الأسلحة والذخائر، والمعدات الحربية التي استخدمت على مدى سنوات في القوات المسلحة، برية وجوية وبحرية ودفاع جوي ،والتطور الكبير الذي شهدته قطاعات الوزارة على مر السنين .

واستمع سموه في زيارته إلى شرح مفصل من العميد الركن يحيى بن زاحم مدير إدارة الشؤون العامة للقوات البرية ، عن التاريخ المشرف لوزارة الدفاع منذ تأسيسها ومشاركتها في القضايا العربية والإسلامية، والبطولات التي سطرتها على مدى تاريخها الحافل بالمنجزات والتطور المذهل الذي شهدته في معداتها وعتادها العسكري والتقني وتطوير الأفراد والعاملين في كافة قطاعاتها .

كما اطلع سموه على معارض القوات البرية ، وركن الطبابة والخدمات الطبية، وركن الدفاع الجوي، والقوات البحرية ،والقوات الجوية، التي قدمت عروضا مختلفة عن مدى تطور هذه القطاعات ومواكبتها للتقنية والاحترافية في التجهيز والتكتيك العالي ورفع مستوى التدريب لدى كافة منسوبيها .

كذلك شاهد سموه ركنا مميزا يجمع أسماء وبيانات شهداء وزارة الدفاع منذ تأسيسها وحتى اليوم، ويخلد بطولاتهم على مدى التاريخ ، وإلى جواره ركن مخصص لأبرز الصور النادرة التي تحتفظ بها وزارة الدفاع ضمت صورا نادرة للملك عبد العزيز رحمه الله أثناء تفقده للجيش وبعض المعدات الجديدة آنذاك وعددا من الصور الأخرى النادرة والتي تحمل قيمة كبيرة بقيمة الشخصيات الهامة فيها والمرتبطة بأحداث مهمة أيضا .

وفي الختام قدم العميد الركن يحيى بن زاحم هدية تذكارية لسمو الأمير فيصل باسم وزارة الدفاع ومنسوبيها وشكر سموه على تشريفهم بهذه الزيارة الغالية .

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..