×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بدء تسجيل الطلاب المستجدين للعام المقبل بتعليم عسير

بدء تسجيل الطلاب المستجدين للعام المقبل بتعليم عسير
المجاردة - صالح الشهري  أبلغ مدير عام التربية والتعليم في منطقة عسير جلوي آل كركمان مدارس المنطقة الابتدائية بمواعيد وآلية تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 1435/1436هــ ، فيما دعا أولياء الأمور إلى تسجيل أبنائهم من خلال برنامج نور وفقا للبرنامج الزمني.

وأوضح مدير إدارة الاختبارات والقبول بتعليم عسير حسن بن يحيى آل مشاري ، أن الإجراء يشمل كافة المدارس الحكومية والأهلية ، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ،ومدارس التعليم الأجنبي ، لافتاً إلى أن شروط القبول تتضمن ضرورة إكمال المتقدم لعمر ست سنوات في اليوم الأول من بداية العام الدراسي المقبل، وهم من تاريخ ميلادهم يبدأ من 6/11/1429

وبين آل مشاري أن التسجيل بمدارس تحفيظ القرآن الكريم يبدأ اعتباراً من السادس من شهر ربيع الآخر الجاري و لمدة شهر، بينما يبدأ في مدارس التعليم العام في السادس من الشهر المقبل للطلاب السعوديين، أو حسبما يحدد لهم في نظام نور ويراعى فترة التوقف خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، ويليهم تسجيل الطلاب غير السعوديين بالمدارس الحكومية، وتوزيعهم في فصولها حسب توفر المقاعد الشاغرة بالمدرسة ،وبنسبة لا تتجاوز 15%، على أن يتم تسجيل الطلاب السعوديين ومن في حكمهم، حيث يسمح بزيادة نسبة غير السعوديين عند الضرورة القصوى، في حال توفر الشواغر، على ألا تفوق أعدادهم عدد المسجلين من الطلاب السعوديين، وأن يكون توزيع نسبهم على مستوى الفصول بالمدرسة.

و عن آلية التسجيل دعا آل مشاري أولياء أمور الطلاب والطالبات "المستجدين"بتسجيل ابناءهم في نظام " نور" واتباع الآلية لتسجيلهم "الكترونياً"،حسب المواعيد الزمنية التي تم تحديدها لتسجيل الطلاب السعوديين ولغير السعوديين وذلك على الرابط التالي :https://noor.moe.sa
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..