×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقرير مصور : النصر يحقق كأس ولي العهد بعد فوزه على الهلال

للمرة الثالثة في تاريخه

تقرير مصور : النصر يحقق كأس ولي العهد بعد فوزه على الهلال
صحيفة تنومة - الرياض حقق النصر بطولة كأس ولي العهد لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد تغلبه على الهلال بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية للبطولة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض برعاية كريمة من سمو ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله ورعاه .
المباراة بدأت بهجوم هلالي بكرة على رأس مهاجم الهلال ناصر الشمراني جهزها للبرازيلي نيفيز ليتمكن مدافع النصر عمر هوساوي من إخراجها كأولى الكرات الخطرة في المباراة .
وفي الدقيقة الثانية مرر سالم الدوسري كرة في العمق النصراوي للمنطلق ناصر الشمراني الذي واجه الحارس عبدالله العنزي وضعها على يساره كهدف أول في المباراة .
وعاد بعدها نيفيز بالتهديد على المرمى النصراوي من كرة ثابتة اعتلت العارضة في الدقيقة السادسة بعدها مرر سالم الدوسري كرة عرضية لنواف العابد الذي سددها بقوة بعيدا عن المرمى.
بعدها بدأ النصر في لعب الكرات الطويلة من المدافعين لمهاجمي الفريق محمد السهلاوي والبرازيلي إلتون والاعتماد على الكرات الثابتة التي شكلت خطورة على مرمى الهلال حتى الدقيقة (24) عندما نفذ حسين عبد الغني كرة ثابتة داخل منطقة الجزاء للمدافع البحريني محمد حسين الذي حولها برأسه في القائم الأيسر لحارس الهلال حسين شيعان وعادت لمدافع الهلال سلطان الدعيع الذي أعادها برأسه بالخطأ في مرماه .
وكاد مهاجم النصر "البرازيلي" التون أن يضيف الهدف الثاني لفريقه بعد أن وصلته كرة خاطئة من مدافع الهلال ياسر الشهراني ليواجه بها حارس الهلال الذي تصدى للكرة بقدمه ومن ثم تصطدم في القائم الأيمن قبل أن يبعدها الدعيع لركلة ركنية في الدقيقة 38 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.
وبدأ النصر الشوط الثاني مهاجما بعرضية من محمد نور في الدقيقة 48 حولها السهلاوي بجانب القائم ليرد الهلال بعرضية من البرازيلي نيفيز مرت من أمام الشمراني مع تفوق نصراوي واضح في الدقائق الأولى في خط الوسط وسط ارتباك هلالي وكرات مقطوعة ليشوب الشوط الهدوء والحذر.
وفي الدقيقة 59 باغت النصر الهلال بكرة ثابتة سريعة لشايع شراحيلي في منطقة الجزاء ليتداخل نواف العابد ويعيق شراحيلي ويحتسب حكم ركلة جزاء للنصر سددها محمد السهلاوي على يمين شيعان في المرمى كهدف ثاني للنصر .
بعد هذا الهدف أجرى مدرب الهلال سامي الجابر تغييراً بإخراج نواف العابد وإدخال عبدالعزيز الدوسري لتنشيط منطقة الوسط ثم أجرى مدرب النصر "الأرجواني "دانيال كارينيو تغييراً بإخراج محمد نور وإدخال يحيى الشهري للتحكم في منطقة الوسط ثم أجرى الهلال تغييراً بإدخال ياسر القحطاني بديلاً عن سعود كريري ليستمر اللعب بين الفريقين ومن ثم يجري مدرب النصر تغييراً بإخراج عوض خميس وأدخل عبدالرحيم الجيزاوي .
وكانت أخطر الفرص للهلال بعد أن تجاوز بمجهود فردي أكثر من لاعب وواجه حارس النصر العنزي الذي أخرج الكرة ببراعة ليقوم مدرب الهلال بعدها بإجراء آخر تغييراته بإدخال سلمان الفرج بديلاً عن الزوري .
وكاد مهاجم النصر "البرازيلي"التون أن يضيف الهدف الثالث لفريقه ولكنه لم يستمر تمريرة السهلاوي العرضية له ليضعها خارج المرمى الهلالي في الدقيقة 85 ليخرجه كارينو ويدخل حسن الراهب وتستمر المباراة إلى أن أعلن حكم المباراة نهايتها بفوز النصر وتتويجه باللقب .


image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوخالد 02-04-1435 10:25 صباحاً
    الف مبروك للعالمي وعقبال الدوري
  • #2
    ابو عبدالله 02-04-1435 11:05 صباحاً
    الف مبروك للعالمي وعقبال الدوري
  • #3
    محمد الخليفي 02-04-1435 05:20 مساءً
    مبروك للنصر وهأرد لك يأهﻵل ... ( ألهدف ألثأني غير شرعي )
  • #4
    من ارامكو 02-04-1435 08:26 مساءً
    مبروووووووووووووووووووووووووووك للعالمي والجار مايفوز الا مع ابو زنده اذا حظر الكبير يصمت الاقزام
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..