×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يفتتح فرع هيئة مكافحة الفساد بالمنطقة

الشريف : نعمل مع مؤسسات المجتمع لتعزيز المواطنة وحماية المال العام

أمير عسير يفتتح فرع هيئة مكافحة الفساد بالمنطقة
صحيفة تنومة - عسير افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير صباح اليوم في حي المنسك بأبها مبنى فرع هيئة مكافحة الفساد بالمنطقة .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف ومعالي النائب لمكافحة الفساد أسامة بن عبدالعزيز الربيعة ووكيل أمارة منطقة عسير سليمان الجريش ومعالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداوود .

وقام سموه بإزاحة الستار إيذاناً بافتتاح الفرع ، ثم انتقل إلى موقع الحفل الذي بدء بكلمة معالي رئيس الهيئة حيث رحب فيها بسمو أمير المنطقة في مقر فرع الهيئة الجديد ، مبيناً أن هذا العهد هو عهد رجل الإصلاح الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله الذي اهتم بمكافحة الفساد في المملكة ، حيث تمثل ذلك في عددٍ من الأنظمة والقرارات والأوامر الإصلاحية ، وكان من أهمها الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد ، وأتبعها حفظه الله بقرار إنشاء الهيئة .

وتابع عكست هذه القرارات اهتمام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله من خلال الصلاحيات التي أعطيت للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ومنها ربط الهيئة بخادم الحرمين الشريفين مباشرة ، وتمتعها بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري التام دون تأثير من أي جهةٍ كانت .

وأضاف الشريف بأن الهيئة وفرت الهيئة قنوات اتصال مباشرة مع المواطنين للإبلاغ عن أي ممارسات للفساد وما تتم ملاحظته على الخدمات المقدمة لهم ، بالإضافة إلى العمل مع مؤسسات المجتمع المدني على تنمية المواطنة والشعور بأهمية المحافظة على حماية المال العام والمرافق والممتلكات العامة

عقب ذلك تابع سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن الهيئة ، ثم تسلم سموه درعاً تذكارياً من معالي رئيس الهيئة بهذه المناسبة .

وفي نهاية الحفل سجل سموه كلمةً في سجل الزيارات ، ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه .

حضر الحفل مدير عام مكتب سمو أمير المنطقة محمد بن علي آل مجثل وعدد من مدراء الإدارات الحكومية والقيادات الأمنية بالمنطقة .


image

image
image

image

image

image


التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..