×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"محايل أدفا 1435هـ" يستعد للإنطلاقة الخميس المقبل

"محايل أدفا 1435هـ"  يستعد للإنطلاقة الخميس المقبل
صحيفة تنومة - عسير أكملت اللجان المنظمة لفعاليات مهرجان "محايل أدفا 1435هـ" استعداداتها لإطلاق النسخة التاسعة من المهرجان، الذي تبدأ فعالياته يوم الخميس القادم.
وأوضح محافظ محايل عسير رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية محمد بن سعيد بن سبرة أن المهرجان يضم العديد من الفعاليات المتنوعة والبرامج الدينية والندوات الثقافية والاجتماعية والرياضية، إضافة إلى إقامة الأمسيات الشعرية بمشاركة عدد من الفرق الشعبية في المنطقة، إلى جانب تنظيم العديد من الفعاليات النسائية ، مؤكداً أن اللجنة تسعى لتحقيق طموحاتها في تنمية الإنسان والمكان، بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس لجنة التنمية السياحية بالمنطقة.
وأبان أن المهرجان سينطلق من مسجد الأميرة العنود بالمحافظة بمحاضرة دينية بعد صلاة المغرب يوم الخميس القادم, يلقيها الشيخ صالح بن عواد المغامسي، ثم يتبعها افتتاح مهرجان التسوق بطريق الحيلة.
بدوره أفاد منظم مهرجان التسوق مثيب بن عبدالرحمن المعاوي ،أن مهرجان التسوق الذي انطلقت فعالياته منتصف الشهر الماضي, ويستمر (45)يوماً ، أقيم على مساحة اجمالية تقدر بحوالي (72.000) م2، ويضم أكثر من 150 ركناً للتسوق، مبيناً أنه شاركة فيه أركان من الصين ومصر واليمن، بالإضافة إلى المشاركات المحلية ومعارضاً للإدارات الحكومية والأهلية، إلى جانب الأسر المنتجة في المحافظة يعرض من خلالها العديد أبرز صناعاتهم وحرفهم اليدوية والأكلات الشعبية.
وأشار إلى أن المهرجان وفّر هذا العام أكثر من 100 وظيفة للشباب والشابات , مؤكداً حرص اللجنة المنظمة على تقديم سبل الراحة لكافة مرتادي المهرجان ، من خلال توفير ما تحتاجه الأسرة في إطار واحد ، من معارض وألعاب وأسواق ومطاعم ومكتبات ومسارح للطفل ومخيمات دعوية نسائية واستشارية وخيمة للفنون التشكيلية وصالة للسيرك ، مبيناً أن أعداد الوافدين على المهرجان بلغ أكثر من 250 ألف زائر منذ انطلاقته.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..