×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يرعى ملتقى ( العنف الأسري .. الواقع والمأمول )

بمشاركة 12 جهة حكومية

أمير عسير يرعى ملتقى ( العنف الأسري .. الواقع والمأمول )
صحيفة تنومة - عسير يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وبحضور معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان حفل انطلاقة فعاليات ملتقى " العنف الأسري الواقع والمأمول " .

ويأتي الملتقى تحت تنظيم فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة نهاية الشهر الحالي في قصر أبها بمشاركة اثني عشرة جهة حكومية وجهات خاصة بالإضافة إلى المهتمين بقضايا حقوق الإنسان و قضاه ومحامين وخبراء وإعلاميين .

حول ذلك ذكر المشرف العام على فرع الهيئة بمنطقة عسير الدكتور هادي بن علي اليامي أن هذا الملتقى يأتي تنفيذاً لتوجيهات أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ومتابعة من معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان" .

وقال الدكتور اليامي تم التحضير لهذا الملتقى بعدد من الاجتماعات التنسيقية للجهات الحكومية المشاركة في الجلسات التي ستنطلق عقب حفل الافتتاح وذلك بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية كإمارة منطقة عسير وهيئة التحقيق والادعاء العام وشرطة منطقة عسير والشئون الاجتماعية وهيئة حقوق الإنسان والشئون الصحيّة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والشؤون الإسلامية وإدارة التربية والتعليم وجامعة الملك خالد وإدارة مكافحة المخدرات ودار الحماية والضيافة للفتيات ، وستتقدم كل جهة مشاركة بورقة عمل حول مسئوليتها ومقترحاتها تجاه قضية العنف الأسري .

واستطرد قائلاً تم خلال الاجتماعات التنسيقية بحث محاور الملتقى ومناقشة إعداد أوراق العمل لكل جهة مشاركة ، مبيناً أن الهيئة تعمل جاهدة مع الجهات ذات العلاقة ؛ لتحقيق الاهداف المرجوة من أقامته .

وأوضح أن الملتقى ستنطلق فعالياته بإذن الله مساء يوم الأربعاء 29 من الشهر الحالي برعاية كريمة من أمير منطقة عسير على مدى يومين تتضمن أربع جلسات عمل بمشاركة أصحاب الرأي والمهتمين من الجهات الحكومية والخاصة والذي سيهدف إلى مناقشة آلية عمل الجهات المعنية في مباشرة حالات العنف الأسري وفق الضوابط والإجراءات ، ووضع آلية للحد من العنف الأسري.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..