• ×

ثقافية تنومة تستضيف العسبلي في محاضرة عن أصالة اللهجة المحلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة تنومة - اللجنة الثقافية ضمن مناشط اللجنة الثقافية بمحافظة تنومة التابعة للنادي الادبي بأبها أقامت اللجنة بعد مغرب يوم الأثنين 1435/1/29هـ فعاليتها لهذا الشهر بمحاضرة بعنوان ( أصالة اللهجة المحلية من خلال الأمثال الشعبية ) ألقاها الأستاذ / علي بن محمد العسبلي وذلك بمقر مكتب الدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة وسط حضور عدد من محبي الثقافة والمهتمين بالشأن الثقافي عامة ، وفي بداية اللقاء قدم للمحاضرة الدكتور علي بن فايز ابو هاشم أمين اللجنة الثقافية حيث تحدث عن أهمية هذه المحاضرة والتي تعتبر امتداد لكتاب أعده المحاضر وثق فيه الأمثال الشعبية في منطقة رجال الحجر . ثم تحدث عن سيرة الضيف وبعد ذلك بدأ الاستاذ/ علي العسبلي محاضرته بشكر اللجنة الثقافية في تنومة على ما تقوم به من جهود تصب في تنشيط الحركة الثقافية بالمنطقة بعدها تحدث عن موضوع المحاضرة وتضمن بداية اهتمامه بتوثيق الأمثال الشعبية في المنطقة والتي قال أنها بدأت قبل أكثر من أربعين عاماً خلت وبدأها بتسجيل 10 أمثال شعبية سمعها في احدى المناسبات من كبار السن ثم مالبث أن واصل على مدى تلك السنين تسجيل كل ما يسمع ويصل إليه وحينما تقاعد من العمل والذي كان في وزارة التربية والتعليم وجد الوقت لنشرها في كتاب ضم حوالي 3000 مثل شعبي من المنطقة أصل بعضه تارة لأمثال عربية فصيحة وتارة اخرى لقصائد إما فصيحة أو عامية مع شرح موجز لكل مثل بعدها استعرض بعض من تلك الامثال و بين أصالة اللهجة المحلية من خلال تلك الامثال ، وفي نهاية المحاضرة داخل عدد من الحضور وأجاب المحاضر على بعض الاستفسارات ثم بعد ذلك سلم أمين اللجنة الثقافية بتنومة الدكتور علي بن فايز ابو هاشم درع اللجنة للضيف وتوجه الضيف بعد ذلك وعدد من الحضور لتناول وجبة أعدت لهذه المناسبة .

image

image

image

image

image
بواسطة : abdulla
 3

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-02-1435 07:53 صباحًا فايز العباس :
    جهود مبذولة يشكر عليها القائمون في اللجنة الثقافية بتنومة على رأسهم أخي سعادة الدكتور/ علي بن فايز أبو هاشم الذي يسعى للرقي بهذه اللجنة المباركة من خلال الاستضافات الموفقة لبعض الرموز ذات معلومات إثرائية نافعة ذات الخبرة في بعض المجالات التربوية أو المهنية أو القيادية. شكر جزيل ودعاء مستمر لكل مجتهد ومخلص لخدمة دينه ثم مليكه ووطنه ومجتمعه.
  • #2
    01-02-1435 08:44 مساءً ابو عبدالله :
    بارك الله فيكم اللجنه الثقافيه في تنومه على هذه الجهود الجباره والترتيب لهذه المحاضرات الرائع والشكر موصول لضيفكم الكريم سائلين الله العزيز القدير ان يمتعكم بالصحه والعافيه.
  • #3
    30-01-1435 06:51 مساءً المخضرم :
    الشكر الجزيل للأستاذ علي العسبلي على ماقدم وأمل تزويد مكتبات المدارس بنسخ من هذا الكتاب لتعم الفائده الجميع وفقكم الله وسدد خطاكم .

شاهد معنا

جديد الأخبار

كرم سعادة محافظ تنومة الأستاذ/مسفر بن حامد آل محضي يقدم الأستاذ / عبدالرحمن بن ظافر ال حيي بمناسبة تقاعده حيث قدم له درعا تذكاريا باسم مكتب التعليم بمحافظة تنومة وذلك خلال حفل الصفوف الأولية بمجمع زيد بن ثابت لتحفيظ..

اليوم

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:32 مساءً الجمعة 14 أغسطس 1440.