×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

حديقة مطار أبها الجمالية تستقبل زوّار عسير القادمين جواً بعد 540 يوماً

حديقة مطار أبها الجمالية تستقبل زوّار عسير القادمين جواً بعد 540 يوماً
صحيفة تنومة - عسير بدأت أمانة منطقة عسير في تنفيذ مشروع حديقة مطار مدينة أبها التي تستقبل بطبيعتها الخلابة زوّار المنطقة قبيل هبوط طائراتهم في المطار، وتعمل بتصميمها الجمالي الفريد على زيادة الإمكانات السياحية والبيئية الضخمة لمدينة أبها، حيث ستكون بوابة الدخول الرئيسة لضيوف المنطقة.
وحرصت أمانة منطقة عسير في اختيار موقع مميز لحديقة المطار بالتنسيق مع هيئة الطيران المدني والمسؤولين في مطار أبها، لتحقق الرؤية الأولى للقادمين إلى أبها جواً بعد 540 يوماً من الآن, حيث تقع على مساحة تزيد عن 125.000 متر مربع تم تخصيص أكثر من 42 ألف متر مربع منها كمسطحات خضراء، بالإضافة إلى مساحة لألعاب الأطفال قدرها 750 متراً مربعاً، ونافورة مائية تتوسطها بمساحة تزيد عن 5 آلاف متر مربع، والعديد من الممرات للمشاة والجلسات المغطاة بالمظلات، ومجرى مائي يصل طوله إلى 260 مترا تتوزع عليه ثلاثة جسور خشبية بتصميمات جمالية رائعة.
وجهزت الحديقة التي يبلغ تكلفتها ما يزيد عن 28 مليون ريال، بالمرافق والخدمات التي تخدم الزائر، منها مسجداً على مساحة تزيد عن 380 مترا مربعًا، بالإضافة إلى عدد 2 كافتيريا لتقديم العصائر والمشروبات الساخنة والوجبات الخفيفة لزوار الحديقة، ومواقف للسيارات تتسع لأكثر من 560 سيارة، وثلاثة دورات مياه.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو غادة 30-01-1435 09:56 صباحاً
    طوروا مطار أبهاأولا بدل الهناقر ( مطار دولي قال)
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..