×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الغذاء والدواء تحذّر من منتج لتخفيف الوزن يتسبب في فشل وظائف الكبد

الغذاء والدواء تحذّر من منتج لتخفيف الوزن يتسبب في فشل وظائف الكبد
الرياض - واس أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء وجود مكمل غذائي غير مسجل ولم يتم الترخيص بتسويقه يسمى ( OxyELITE Pro ) يتم الترويج له في بعض المواقع الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية كحارق للدهون ومساعد على تخفيف الوزن.

وقد اتضح للهيئة أن هذه الإدعاءات مضللة وليس لها أي أساس من الصحة، وأن استخدام هذا المكمل الغذائي قد سبب أضراراً صحية لمستخدميه ومنها فشل وظائف الكبد أو التهاب الكبد، إذ سجلت حالة وفاة واحدة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن بعض الحالات استلزم علاجها التدخل بعمليات زراعة للكبد.

وحذرت هيئة الغذاء والدواء المستهلكين من عدم الانسياق وراء هذه الادعاءات المضللة، أو شراء هذا المنتج من المواقع الالكترونية، أو من بعض من يسوق له ،مؤكدة أنها ستواصل دورها الرقابي في تعقب كل من يسوق لمثل هذه المنتجات وتطبيق الإجراءات النظامية تجاهه .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..