×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير : تطويرالبيئة التعليمية حافز لنمو المنطقة

تسلم سموه دليل هواتف الإدارات الحكومية بالمنطقة خلال الجلسة المعتادة

أمير عسير : تطويرالبيئة التعليمية حافز لنمو المنطقة
صحيفة تنومة - عسير جدد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير تأكيده بأهمية استقطاب الاستثمارات المتنوعة للمنطقة لا سيما التعليمية منها ؛ لما تمثله من حافز كبير للمنطقة وأبنائها ، مرحباً سموه برجال الأعمال القادمين للمنطقة للاستثمار في المجالات المختلفة .

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة صباح اليوم ملاك كلية ابن رشد للعلوم الإدارية رجلي الأعمال سعيد بن علي بريق و سعد بن محمد آل جلبان يرافقهم عميد الكلية الدكتور علي بن عيسى الشعبي والذين قدموا للسلام على سموه والاستماع إلى توجيهاته .

وفي بداية اللقاء رحب سموه بالدكتور الشعبي وبرجلي الأعمال ، موضحاً أن جميع الإدارات الحكومية بالمنطقة على استعداد تامٍ لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لرجال الأعمال .

وعول سموه على رجال الأعمال والمستثمرين الدور الأكبر في دفع عملية التنمية للأمام في كافة المجالات .

وأضاف سموه أتطلع أن تكون هذه الكلية جامعةً أهلية ؛ لتشكل بذلك دفعة قوية للمنطقة وتساهم في إثراء الحركة التعليمية فيها .

من جانبهم رفعوا شكرهم وتقديرهم إلى سمو أمير المنطقة على دعمه اللا محدود لرجال الأعمال ، وتسهيل اجراءات الاستثمارات بالمنطقة ، مؤكدين أن ذلك سيسهم في زيادتها .

من جهة أخرى التقى سموه مساء أمس أصحاب الفضيلة والقضاة ومدراء الإدارات الحكومية وأعضاء مجلسي المنطقة و البلدي في قصر سموه بالخالدية .

وفي بداية اللقاء ألقى عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد الدكتور جبريل البصيلي كلمة بمناسبة دخول العامٍ الهجري الجديد ، وما هي الآداب التي ينبغي للمسلم الالتزام بها وتذكرها مع توالي الأيام والسنين .

ودعا البصيلي خلال كلمته إلى التثبت من الأحاديث النبوية الشريفة والتأكد من صحتها ، لا سيما وأنها أصبحت سريعة التداول والانتشار بين الناس في هذا الزمن ، وأنه يجب الالتفاف حول رجال العلم وأهله والأخذ منهم ، فما لم يثبتوا صحته عن النبي صلى الله عليه وسلم فلا حجة فيه .

وبين عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد أن المجتمع وبحكم وسائل التقنية الحديثة باتوا يتداولون الكثير من الأحاديث والأحكام على غير تثبت ويقين ، وهو الأمر الذي يجب طرحه على أهل العلم والاختصاص .

وابتهل البصيلي في ختام كلمته إلى الله عز وجل أن يحفظ هذه الدولة وقادتها وأن يمد ظلها ويطيل عمرها ؛ لما قامت به من إحياءٍ للسنة والعلم النافع وتحكيم الشريعة .

عقب ذلك تسلم سموه دليل هواتف مجلس المنطقة ومديري الإدارات الحكومية والمجلس البلدي بمنطقة عسير والذي قدمه أمين عام صندوق الإدارات الحكومية مدير عام الضمان الاجتماعي بمنطقة عسير عبدالحكيم بن جبران الشهراني .

وبين الشهراني أنه قد تم طبع ثلاثة آلاف نسخة من الدليل في طبعته الرابعة 1435 هـ شمل في محتواه هواتف الإدارات الحكومية في مختلف محافظات ومراكز المنطقة ، والذي سيكون مرجعاً مهماً وعملياً لجميع مدراء الإدارات الحكومية في منطقة عسير .

ثم تناول سموه والحضور طعام العشاء على مائدة سموه ، حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة محمد بن علي آل مجثل ورئيس الشئون الخاصة فيصل بن مشرف .
image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..