×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يوجه برفع تقرير نصف سنوي لأداء الجمعيات بالمنطقة

بن فحاس : 191 مليون مساعدات الجمعيات الخيرية بالمنطقة

أمير عسير يوجه برفع تقرير نصف سنوي لأداء الجمعيات بالمنطقة
صحيفة تنومة - محمد الشهري وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس إدارة المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة برفع تقرير نصف سنوي عن أعمال الجمعيات ومدى تعاونها مع المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة ، مؤكدا سموه أهمية تعاونها فيما بينها تحقيقاً للأهداف التي أسست من أجلها .

وتمنى سموه خلال كلمته التي ألقاها في مستهل الاجتماع الرابع للمجلس التنسيقي اليوم بمقر المجلس في قرية المفتاحة بأبها برعاية مؤسسة الملك خالد الخيرية التوفيق والسداد لجميع القائمين على الجمعيات الخيرية بالمنطقة ، حاثاً سموه الجميع على بذل المزيد من الجهد في التعاون مع أمانة المجلس ، وإبراز دور الجمعيات وقت الأزمات والكوارث لاقدر الله وخدمة المحتاجين من أبناء المنطقة ، تمشياً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله - .

وافتتح سموه لدى وصوله إلى موقع الاجتماع مقرّ المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية والذي قام بتهيئته وتوفير جميع متطلباته أمارة منطقة عسير .

وتابع سموه أشكر الجميع على الاهتمام والحضور لمثل هذه الاجتماعات التي تنمي أداء الجمعيات وتوحد أهدافها بما يخدم المنطقة وأبنائها .

عقب ذلك ألقى أمين عام المجلس التنسيقي أمين جمعية البر بأبها الشيخ محمد بن فحاس كلمة رحب فيها بسموه قائلاً باسمي واسم جميع الأعضاء أقدم الشكر لسموكم الكريم على دعمكم المتواصل لكل ما من شأنه تطوير أداء وعمل الجمعيات في المنطقة .

وأضاف بن فحاس إن المساعدات خلال العام الماضي للأسر المستفيدة لم تتجاوز 117 مليون ريال بينما العام الحالي نمت إلى 191 مليون ريال ، وما كان ذلك ليتحقق إلا بالدعم اللا محدود من قبل سمو أمير المنطقة ، وحرصه شخصياً على متابعة منجزات الجمعيات الخيرية ، وقد بلغ دعم المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية أكثر من 11 مليون ريال .

ثم استمع سموه والحضور إلى مداخلات الأعضاء التي شملت طرح عددٍ من الأفكار التي ستطور من أداء الجمعيات في المنطقة .

عقب ذلك قدم مدير مشروع تعزيز العمل الاجتماعي بمؤسسة الملك خالد الخيرية ومستشار المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة عسير ماهر أبو حجلة عرضاً مرئياً كشف فيه عن نتائج تقييم مرحلة التطور المؤسسي وتحديد احتياجات الجمعيات الخيرية بمنطقة عسير للعام 1434هـ - 2013هـ والذي جاء نتيجة التوجيه الكريم من سمو أمير المنطقة بإجراء هذه الدراسة وإطلاق مبادرة رعاية مؤسسة الملك خالد الخيرية لتطوير أعمال المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية ، والتي لامست بعض الجوانب المهمة للجمعيات كالنظم الإدارية بالجمعيات وتقييم المصادر المالية فيها وتقييم العلاقات الخارجية لها .

ويهدف المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية إلى التنسيق بين الجمعيات الخيرية في المنطقة لتلافي الازدواجية أو التعارض في الخدمات التي تقدمها وتشجيع التواصل والدراسات وتبادل الخبرات بين الجمعيات ، والعمل على تذليل الصعوبات والمعوقات التي قد تواجه الجمعيات وتحقيق أهدافها ، وتحديد النطاق الجغرافي بين الجمعيات التي تتماثل في أهدافها وأنشطتها ، والعمل على تنظيم لقاءات سنوية ودورية للجمعيات في المنطقة ، والتشجيع على إقامة ودعم البرامج التدريبية والتأهيلية للعاملين بالجمعيات الخيرية في حالة الطوارئ و الكوارث لاقدر الله واقتراح وتبني الوسائل الاستثمارية لتنمية موارد مالية ثابتة لدعمها كالأوقاف وغيرها ، وتشجيع وتسهيل تبادل المعلومات والبيانات بين الجمعيات في المنطقة من خلال آلية محددة وتشجيع القطاع الخاص لدعم العمل الخيري بالمنطقة .

وفي نهاية الاجتماع وقع أمين عام المجلس التنسيقي ثلاث عقود شراكات مع المستشفى السعودي الألماني وكلية ابن رشد وبلدية خميس مشيط .

حضر الاجتماع مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير محمد بن علي آل مجثل ورئيس الشئون الخاصة فيصل بن مشرف .

image

image

image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عكران 26-12-1434 08:53 صباحاً
    اين تذهب فلوس الجمعيات في تمر السنه وماصرفو شي وين وين وين تذهب
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..