×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

دواجن الوطنية تصدر بياناً تؤكد فيه سلامة منتجاتها

على خلفية سحب منتجاتها من اسواق قطر

دواجن الوطنية تصدر بياناً تؤكد فيه سلامة منتجاتها
صحيفة تنومة - فهد الشهري  أصدرت إدارة شركة دواجن "الوطنية" بياناً اليوم رداً على سحب بعض منتجاتها (الطازجة) من الأسواق القطرية، تعلن فيه سلامة جميع منتجاتها، ومشيرة إلى أنها أجرت فحصاً شاملاً لجميع منتجاتها بأسواق المملكة كشَف سلامة جميع المنتجات الطازجة والمجمَّدة.

وقال البيان: بناءً على ما وردنا من "مركز التموين العائلي"، وهو الوكيل الرسمي والمعتمد لشركة دواجن "الوطنية" في دولة قطر مساء يوم السبت الماضي عبر البريد الإلكتروني، وجاء في خطاب الوكيل الموجَّه لدواجن "الوطنية" ما يلي: تم سحب عينات من الدجاج "الطازج فقط" يوم الثلاثاء 8 أكتوبر عند الساعة 7:30 صباحاً من قبل بلدية الدوحة من أجل الفحص المخبري، وطُلب من الوكيل عدم بيع المنتجات الطازجة فقط، وعند الساعة 10:15 صباحاً من نفس اليوم تم إشعار الوكيل بإمكانية بيع كل منتجات دواجن "الوطنية".

وتابع البيان: في يوم الخميس 10 أكتوبر 2013م وعند الساعة 11 صباحاً ورد للوكيل اتصال من بلدية الدوحة يطلبون منه عدم بيع منتجات دواجن "الوطنية" (الطازجة فقط) وسحبها من الأسواق وإعادتها للمستودعات حتى إشعار آخر، وبالفعل تم سحب كل الكميات الطازجة من الأسواق والتحفظ عليها في مستودعات الوكيل. وفي يوم الجمعة 11 أكتوبر 2013م طلبت بلدية الدوحة من الوكيل عدم بيع أي منتجات "طازجة" من إنتاج دواجن الوطنية.

وذكر البيان: أنه بناءً على ما ورد في خطاب الوكيل، سارعت شركة دواجن الوطنية بسحب عينات من منتجات الشركة من أسواق مختلفة وكذلك من مسلخ الشركة وأيضاً من المستودعات التابعة للشركة لفحص تلك العينات مخبرياً والتأكد من سلامتها، وظهرت النتائج لتؤكد أن جميع منتجات دواجن "الوطنية" (الطازجة والمجمدة والمصنعات والبيض) المتوفرة في أسواق المملكة العربية السعودية سليمة ومطابقة للمواصفات والمعايير المعتمدة.

وأضاف: وعليه فإن دواجن "الوطنية" تؤكد سلامة الإنتاج لديها، وتؤكد اتباعها لأعلى معايير الجودة والسلامة في سلاسل الإنتاج والتخزين والتوزيع والتي تخضع لرقابة صارمة سواء داخلياً من قبل إدارات الجودة والسلامة أو خارجياً من الجهات الرقابية المانحة لتصنيفات الجودة ومعاييرها، والتي تقوم بالفحص الدائم والدوري لجميع وحدات الإنتاج والتوزيع لديها، كما يتم فحص المنتجات في المنافذ الجمركية قبل دخولها للدول التي يتم التصدير إليها، ويتم فسح المنتجات وتوزيعها بناء على سلامة النتائج ومطابقتها لمعايير الصحة والسلامة الخليجية.

وأشار البيان إلى أنه حتى هذه اللحظة فإن كل المعلومات نستقيها من وكيل الشركة في قطر ولم يتم مخاطبتنا رسمياً من قبل السلطات القطرية المعنية، ولم يتم تزويدنا بالنتائج المخبرية الصادرة من بلدية الدوحة، وما يظهر لنا حتى هذه اللحظة أن حادثة تلوث المنتج في الأسواق القطرية عائد إلى ظروف التخزين غير الجيدة للمنتج في مستودعات الوكيل أو في مستودعات الأسواق أو في منافذ البيع، وأن الحادثة التي وقعت ليست عائدة إلى سلسلة عمليات الإنتاج في مشروع دواجن الوطنية، وما يؤكد لنا ذلك نتائج الفحص المخبري التي أشرنا إليها سابقاً وكذلك سماح السلطات القطرية حتى هذه اللحظة ببيع وتداول منتجات الشركة المجمدة والمصنعة والبيض في الأسواق القطرية.

ولفت البيان إلى أن "ميكروب السالمونيلا" شديد الحساسية للحرارة ولا يمكن أن ينمو في درجة ( 4) وما دون ذلك، لذا يجب تبريد اللحوم وترحيلها عند تلك الدرجة، وهذا ما تلتزم به دواجن الوطنية دائماً عند التخزين والنقل. وتؤكد دواجن "الوطنية" لجميع عملائها سلامة منتجاتها المتوفرة حالياً في الأسواق كما عهدتموها، وتؤكد لكم حرصها الدائم على تقديم منتجات وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة، بما يضمن تقديم منتج صحي وآمن يثق به الجميع.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..