×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير بحضور الربيعة يدشن عدداً من المشاريع الصحية في المنطقة

أبها - واس يُدشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، بحضور معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في 28 من الشهر الجاري عددًا من المشروعات الصحية بالمنطقة، بتكلفة إجمالية تقدر 1.359.000.000 ريال.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي أن المشروعات تشمل افتتاح مستشفى الولادة والأطفال بأبها بسعة 200 سرير، وافتتاح مستشفى الولادة والأطفال بخميس مشيط بسعة 200 سرير، ووضع حجر الأساس لمستشفى رجال ألمع بسعة 200 سرير، ومستشفى ظهران الجنوب بسعة 200 سرير، والمختبر الإقليمي وبنك الدم ومركز التأهيل الشامل و 68 مركزًا للرعاية الصحية الأولية ، ومبنى للمستودعات والتموين الطبي وسكن العاملين بمستشفى الولادة والأطفال بأبها، وإنشاء مواقف ومباني ومولدات لمستشفى عسير المركزي.
وأضاف الحفظي أن مستشفى الولادة والأطفال بأبها بلغت تكلفته الإجمالية حوالي 225.500.000 ريال ، ويتكون من ثلاثة طوابق، يشمل الدور الأرضي أقسام الطوارئ وعيادات النساء والولادة والمختبر والأشعة والأقسام الإدارية والتعقيم المركزي ، كما يشمل الطابق الأول قسم العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة وغرف الولادة وقسم النفاس ما بعد الولادة وقسم العناية المركزة للنساء، وقسم المعالجة التنفسية ، وغرف العمليات ، فيما يشمل الطابق الثاني قسم الحوامل وأمراض النساء وجراحة اليوم الواحد، إضافة إلى الأقسام المساندة ( المستودعات - ثلاجة الموتى - المغسلة - سكن الممرضات بسعة 97 غرفة ).
وأشار مدير عام الشؤون الصحية بعسير إلى أن مستشفى الولادة والأطفال بخميس مشيط البالغ تكلفته 240 مليون ريال، يتكون من أربعة طوابق ، منها الطابق السفلي (القبو) الذي يضم التعقيم المركزي والمغسلة وثلاجة الموتى والسنترال والأرشيف والصيانة الطبية والمسجد وغرف خزانات معالجة الصرف الصحي، أما الطابق الأرضي فيتكون من العيادات الخارجية وقسم مكافحة العدوى والمنطقة الإدارية وطوارئ الأطفال وطوارئ النساء والمطبخ المركزي والأشعة والمختبر والصيدلية والأقسام المساندة، أما الطابق الأول فيضم تنويم ما قبل الولادة وتنويم ما بعد الولادة والعناية المركزة للأطفال وقسم الولادة والعمليات، فيما يضم الطابق الثاني العناية المركزة لحديثي الولادة وتنويم الأطفال والعنف الأسري وعمليات اليوم الواحد.
وأبان الدكتور الحفظي أنه سيتم وضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الصحية بعسير كمستشفى رجال ألمع بسعة 200 سرير بتكلفة إجمالية تقدر بـ 212.143.664 ريالا، ومستشفى ظهران الجنوب بسعة 200 سرير بتكلفة إجمالية 225.098.000ريال، والمختبر الإقليمي وبنك الدم بتكلفة تقدر بـ 36.458.415 ريالا ، ومركز التأهيل الشامل بمستشفى عسير بتكلفة تقدر بـ 19.273.775 ريالا، إضافة لإنشاء 68 مركزاً للرعاية الصحية الأولية بتكلفة 244.078.838ريالا، ومبنى لمستودعات التموين الطبي بتكلفة 48.587.848 ريالا وسكن للعاملين بمستشفى الولادة والأطفال بأبها بتكلفة 50.692.150 ريالا وإنشاء مواقف ومباني ومولدات مستشفى عسير المركزي بمبلغ 34.338.737 ريال.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..