×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اللجنة الثقافية في تُنومة تُطلق برنامج ( زيارة إلى مثقف )

اللجنة الثقافية في تُنومة تُطلق برنامج ( زيارة إلى مثقف )
صحيفة تنومة - تصوير/ بدر الطنيني ضمن فعاليات وأنشطة اللجنة الثقافية التابعة لنادي أبها الأدبي في تُنومة اطلقت اللجنة برنامجًا متميزًا يثعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة وربما على مستوى الوسط الثقافي المحلي حيث قامت اللجنة مساء يوم الخميس 25 شعبان 1434هـ بتنظيم فعاليةٍ ثقافيةٍ مُتميزةٍ تحت عنوان ( زيارة إلى مثقف ) ، قام خلالها بعض أعضاء اللجنة بزيارةٍ ثقافيةٍ إلى منزل الأديب الشاعر / سعيد بن علي الطنيني أحد الأدباء المخضرمين والشعراء المعروفين في محافظة تُنومة ، وقد تكون الوفد من الأستاذ الدكتور / صالح أبو عرَّاد ( عضو مجلس الإدارة بالنادي ، والمشرف على اللجنة الثقافية في تُنومة ) ، وسعادة أمين اللجنة الدكتور / زهير بن عبد الله بن عبد الكريم ، وأعضاء اللجنة الأستاذ / محمد بن حصان ، والأستاذ / علي بن محمد الشهري ، والأستاذ / بدر بن سعيد الطنيني .

هذا وقد استقبل الأديب الشاعر / سعيد الطنيني أعضاء اللجنة في منزله برفقة أبنائه مرحبًا بهم ومقدرًا للجنة هذه الخطوة الكريمة التي تدل على حرص القائمين عليها وجديتهم في التواصل الثقافي الإيجابي مع المعنيين بهذا الشأن في تُنومة وما جاورها ، ومد جسور التعاون معهم .

جديرٌ بالذكر أن الزيارة قد اشتملت على استماع بعض الذكريات القديمة والمحطات الثقافية التي اشتملت عليها سيرة الأديب ومسيرته التي تنقل خلالها بين العديد من القطاعات الصحية والإعلامية والثقافية والوظيفية وتنقله بين بعض مدن المملكة ، كما دار نقاشٌ وديٌ حول بعض القضايا الثقافية التي كان للأديب التُنومي إسهامٌ فاعلٌ فيها على صفحات بعض الصحف المحلية كجريدة البلاد وجريدة الندوة وغيرهما . كما استمع الحضور إلى عددٍ من القصائد الشعرية المختلفة التي أنشدها الأديب بصوته ، وفي نهاية اللقاء قام الدكتور / أبو عرَّاد بتسليم درع اللجنة للأديب نيابةً عن أعضاء اللجنة وتم التقاط بعض الصور التذكارية لهذه المناسبة .

image

image

image

image

image
صحيفة الندوة - الاربعاء 15 جمادى الاخرة 1405هـ

image
التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سعد محمد زاهر 28-08-1434 03:23 صباحاً
    بادرة ممتازة من اللجنة الثقافية يشكرون عليها كما أود التنويه والأشارة الى رجل ذو ثقافة عاليه وموروث كبير في الأدب العربي وهو غير معروف على الساحة التنومية وكون هذا الرجل لا يحب الظهور لأن ما يكنزه من علوم ومعارف تثري جيل بأكمله من المعرفة وهو دائم البحث والأقتناء لكل ماهو جديد من الكتب الأدبية والفلسفية ومطلع دائم على كل جديد مما جعلني أطرح عليكم فكرة زيارته وهو من المقلين في الظهور حتى على صعيد المجتمع التنومي ولكن بهذا البرنامج والذي أنتم قائمون عليه سيكون لكم السبق في مجالسة هذا الرجل الرائع والذي عرفته عن قرب فليعذرني أخي الحبيب في ذكر أسمه لكم وعنوانه وعندما تتصلون بي لعلي أنجح في أن يرحب بفكرة برنامجكم وأن يستضيفكم في داره وأن تتطلعون على ما يحمله من فكر وثقافة عالية آمل أن أنجح في ذلك دمتم بألف خير .
  • #2
    متابع عن بعد 28-08-1434 11:01 صباحاً
    لا تقليل بأعضاء الوفد ولا بالضيف الكريم ... ارجو. ان تعرفوا لي معنى مثقف ... فانا لا اعرف من هو المثقف ؟ فقد اكون مثقفا ولا اعلم !!!
  • #3
    علي بن أحمد 28-08-1434 01:11 مساءً
    بادرة رائعة جداً، وبداية موفقة مع قامة أدبية كبيرة كقامة أستاذنا الكبير سعيد الطنيني، شكراً للجنة الثقافية على هذه البادرة الرائدة
  • #4
    محمد اللامي 28-08-1434 05:46 مساءً
    الامه التي ليس لها ماضي ليس لها حاضر
  • #5
    المحترم 29-08-1434 04:01 صباحاً
    بادرة مميزة من اللجنة الثقافية بتنومة .. فهناك الكثير من الادباء والكتاب المبدعون يستحقون التكريم فشكراً لكم على جهدكم المبذول، وشكراً للأديب الشاعر / سعيد بن علي الطنيني على ما قدمت من عطاء .
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..