• ×

اللجنة الثقافية في تُنومة تُطلق برنامج ( زيارة إلى مثقف )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة تنومة - تصوير/ بدر الطنيني ضمن فعاليات وأنشطة اللجنة الثقافية التابعة لنادي أبها الأدبي في تُنومة اطلقت اللجنة برنامجًا متميزًا يثعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة وربما على مستوى الوسط الثقافي المحلي حيث قامت اللجنة مساء يوم الخميس 25 شعبان 1434هـ بتنظيم فعاليةٍ ثقافيةٍ مُتميزةٍ تحت عنوان ( زيارة إلى مثقف ) ، قام خلالها بعض أعضاء اللجنة بزيارةٍ ثقافيةٍ إلى منزل الأديب الشاعر / سعيد بن علي الطنيني أحد الأدباء المخضرمين والشعراء المعروفين في محافظة تُنومة ، وقد تكون الوفد من الأستاذ الدكتور / صالح أبو عرَّاد ( عضو مجلس الإدارة بالنادي ، والمشرف على اللجنة الثقافية في تُنومة ) ، وسعادة أمين اللجنة الدكتور / زهير بن عبد الله بن عبد الكريم ، وأعضاء اللجنة الأستاذ / محمد بن حصان ، والأستاذ / علي بن محمد الشهري ، والأستاذ / بدر بن سعيد الطنيني .

هذا وقد استقبل الأديب الشاعر / سعيد الطنيني أعضاء اللجنة في منزله برفقة أبنائه مرحبًا بهم ومقدرًا للجنة هذه الخطوة الكريمة التي تدل على حرص القائمين عليها وجديتهم في التواصل الثقافي الإيجابي مع المعنيين بهذا الشأن في تُنومة وما جاورها ، ومد جسور التعاون معهم .

جديرٌ بالذكر أن الزيارة قد اشتملت على استماع بعض الذكريات القديمة والمحطات الثقافية التي اشتملت عليها سيرة الأديب ومسيرته التي تنقل خلالها بين العديد من القطاعات الصحية والإعلامية والثقافية والوظيفية وتنقله بين بعض مدن المملكة ، كما دار نقاشٌ وديٌ حول بعض القضايا الثقافية التي كان للأديب التُنومي إسهامٌ فاعلٌ فيها على صفحات بعض الصحف المحلية كجريدة البلاد وجريدة الندوة وغيرهما . كما استمع الحضور إلى عددٍ من القصائد الشعرية المختلفة التي أنشدها الأديب بصوته ، وفي نهاية اللقاء قام الدكتور / أبو عرَّاد بتسليم درع اللجنة للأديب نيابةً عن أعضاء اللجنة وتم التقاط بعض الصور التذكارية لهذه المناسبة .

image

image

image

image

image
صحيفة الندوة - الاربعاء 15 جمادى الاخرة 1405هـ

image
بواسطة : abdulla
 5

سحابة الكلمات الدلالية

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفة (تنومة) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    29-08-1434 04:01 صباحًا المحترم :
    بادرة مميزة من اللجنة الثقافية بتنومة .. فهناك الكثير من الادباء والكتاب المبدعون يستحقون التكريم فشكراً لكم على جهدكم المبذول، وشكراً للأديب الشاعر / سعيد بن علي الطنيني على ما قدمت من عطاء .
  • #2
    28-08-1434 05:46 مساءً محمد اللامي :
    الامه التي ليس لها ماضي ليس لها حاضر
  • #3
    28-08-1434 01:11 مساءً علي بن أحمد :
    بادرة رائعة جداً، وبداية موفقة مع قامة أدبية كبيرة كقامة أستاذنا الكبير سعيد الطنيني، شكراً للجنة الثقافية على هذه البادرة الرائدة
  • #4
    28-08-1434 11:01 صباحًا متابع عن بعد :
    لا تقليل بأعضاء الوفد ولا بالضيف الكريم ... ارجو. ان تعرفوا لي معنى مثقف ... فانا لا اعرف من هو المثقف ؟ فقد اكون مثقفا ولا اعلم !!!
  • #5
    28-08-1434 03:23 صباحًا سعد محمد زاهر :
    بادرة ممتازة من اللجنة الثقافية يشكرون عليها كما أود التنويه والأشارة الى رجل ذو ثقافة عاليه وموروث كبير في الأدب العربي وهو غير معروف على الساحة التنومية وكون هذا الرجل لا يحب الظهور لأن ما يكنزه من علوم ومعارف تثري جيل بأكمله من المعرفة وهو دائم البحث والأقتناء لكل ماهو جديد من الكتب الأدبية والفلسفية ومطلع دائم على كل جديد مما جعلني أطرح عليكم فكرة زيارته وهو من المقلين في الظهور حتى على صعيد المجتمع التنومي ولكن بهذا البرنامج والذي أنتم قائمون عليه سيكون لكم السبق في مجالسة هذا الرجل الرائع والذي عرفته عن قرب فليعذرني أخي الحبيب في ذكر أسمه لكم وعنوانه وعندما تتصلون بي لعلي أنجح في أن يرحب بفكرة برنامجكم وأن يستضيفكم في داره وأن تتطلعون على ما يحمله من فكر وثقافة عالية آمل أن أنجح في ذلك دمتم بألف خير .

شاهد معنا

جديد الأخبار

بعد ٣ أعوام من تكريس مالكه وقته وماله لجمع تراث الآباء والأجداد؛ بات متحف ولد اسلم الواقع في مركز خميس البحر التابع لمحافظة محايل عسير مقصدا سياحيا بارزا لزوار تهامة المنطقة. حمد علي أحمد الأسلمي جمع حوالي ١٠٠٠ قطعة..

أمس

Rss قاريء