×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

غلاف مجلة أمريكية "ملك صنع مملكة" يسجل اهتمام 2000 زائر لمعرض واس

غلاف مجلة أمريكية "ملك صنع مملكة" يسجل اهتمام 2000 زائر لمعرض واس
المركز الإعلامي لمهرجان أبها يجمعنا وقف زوار معرض وكالة الأنباء السعودية "واس" "المملكة بعدسة واس" كثيراً على أولى صور المعرض المقام ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا، وهي واجهة غلاف مجلة أمريكية، تحمل صورة غلافية لمؤسس البلاد الملك عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ تحت عنوان "ملك صنع مملكة"، وذلك قبل 70 عاماً.

وكان التقرير يحكي قصة تأسيس البلاد على يد الملك عبدالعزيز، وسيرته الخالدة.

فيما حوى المعرض على صور ملكية تحمل أهمية تاريخية كتدشين الملك سعود ـ رحمه الله ـ للهاتف اللاسكي بالعاصمة الرياض 1376هـ، ورعايته أول بطولة في جدة حينما فاز بها الاتحاد ورفع كأسها سعيد غراب، إضافة إلى افتتاح الملك فيصل طريق الطائف "الهدى" 1385 هـ حينما كان ولياً للعهد، ومن ثم مبايعته ملكاً للبلاد، 1382 هـ، وأول قمة إسلامية في ساحة الحرم المكي برعاية الملك خالد ـ رحمه الله ـ 1401 هـ، وقبلها مبايعته ملكاً للبلاد 1395 هـ.

كما شملت الصور الملكية غسيل الكعبة للملك فهد ـ رحمه الله ـ حينما كان وزيرا الداخلية

1385 هـ، وأخرى لافتة لولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ في إحدى الطائرات الحربية.

أما الأقسام الأخرى، فكانت تشمل صور الحج قديما وحديثا، حاكية التطور الهائل الذي أصبح الآن عليه وتناقلته الصحف العالمية، والصورة التي فازت بالعديد من الجوائز للرئيس الشيشاني حاملاً أدوات تنظيف الكعبة الشريفة بجوار أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ومهرجان الجنادرية الرياضة وأبرز الصور التي أظهرت احترافية مصوري واس ومشاركات المنطقة فيها وغيرها، إضافة إلى قسم خاص بصور أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد في الجمعيات الخيرية والمعوقين والعديد من اللقطات التي بعدت عن الجانب الرسمي مع الأطفال والأنسانية في وادي تبار وفي منازل أسر شهداء الواجب، ومناطق الجذب السياحي في منطقة عسير من طبيعة كالسودة والنماص وتنومة وبني مازن والحبلة وبلاد بلحمر وادي تندحه وصمخ وآثار كجبل بركوك والتكوينات الصخرية وغيرها.

من جهته، أوضح مدير مكتب فرع هيئة الوكالة بالمنطقة صالح بن خلوفة الأحمري أن عدد الزوار للمعرض تجاوز 2000 في 4 أيام، مؤكدا أنه يقام للمرة الثانية، بعدما دشن أولى مشاركاته في مهرجان الجنادرية وسجل اهتمامات واسعة.

وأضاف "إن الوكالة تسعى لنشر ثقافة الصور وأهميتها"، لافتاً إلى أن مكتب الوكالة بالمنطقة أبرز بعض الصور تشجيعا لمنسوبيه من الفوتوغرافيين المبدعين بجانب عشرات الصور القيمة.


image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..