×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المهندس سعد فايز يحتفل بزواج كريمته على طالب الدكتوراه "ياسر"

المهندس سعد فايز يحتفل بزواج كريمته على طالب الدكتوراه "ياسر"
صحيفة تنومة يحتفل سعادة المهندس سعد بن فايز الشهري مساء يوم الجمعه القادم ١٢ / ٨ /١٤٣٤ في قاعة الجنادريه بتنومه بزواج كريمته إيمان على الشاب ياسر بن سعد الشهري المبتعث لدراسة الدكتوراه بالولايات المتحدة الأمريكية ، وسيغادر العروسين بعد الحفل الى الولايات المتحدة لقضاء شهر العسل واستكمال دراستهما هناك حيث ان العروسه قد حصلت مؤخراً علي درجة الماجستير بإمتياز في الادارة والإشراف .
وقد دعت اسرة العروسين كافة الأحباب والأقارب والأصدقاء لمشاركتهم هذه الفرحة داعية الله لهم بالتوفيق والسداد ... وبالرفاه والبنين .

التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد ابوشملة 08-08-1434 03:37 مساءً
    بارك الله لكما وبارك عليكما وجمعا بينكما فى خير
  • #2
    عزالدين بن محيا 08-08-1434 08:12 مساءً
    بهذه المناسبه السعيدة ان شاء الله ،احب ان ابارك للغالي (( ياسر بن سعد )) ؛ بمناسبة زواجه ، واقول له ( بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما في خير ).
  • #3
    منعاوي فقط لاغير 08-08-1434 10:51 مساءً
    أولا بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما بخير ونسأل اله لهما حياة سعيدة وموفقه بإذنه تعالى ولي تعليق بسيط نسخته من أحد المواقع بعد أن سمعت عدم مشروعية هذه الكلمة أو كراهيتها في مناسبات الأفراح وهذا نص التويح الذي نسخته وليس من عندي وللإدارة الحق في تغيير العبارة أو الإبقاء عليها ولكن من باب التذكير والتواصي بالخير . ـــــــــــــــ نهى الإسلام عن أن يهنئ الناس المتزوج بقولهم: بالرفاء والبنين كما يحدث اليوم، وتطبع هذه الكلمة على بطاقات التهنئة ودعوات وولائم الأعراس، فإنهم يقولون: بالرفاء والبنين، أو بالرفاه والبنين، ورسول الله صلى الله عليه وسلم نهى في الحديث الصحيح عن هذا النوع من التهنئة، لماذا؟ أما كلمة الرفاء: فإنها تعني الالتحام والمقاربة والوئام وهذا لا إشكال فيه، أن تدعو للمتزوجين بالمقاربة والوئام والتوافق. ولكن الإشكال في قولهم: بالبنين، لماذا أيها الإخوة؟ لأن العرب كانوا يكرهون البنات، وكانوا يئدون البنات وهن أحياء، وكانوا ينسبون البنات لله عز وجل: وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالْأُنْثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدّاً وَهُوَ كَظِيمٌ [النحل:58] ولذلك كان إذا جاء أحدهم البنت تمنى موتها، وإذا أتى لجاره بنت تمنى له أن تموت البنت.. وهكذا. ولذلك كانوا يقولون في تهنئتهم بالزواج: بالرفاء والبنين، أي: الذكور وألا يجيئك إناث، ولذلك حرَّم هذا القول في الإسلام ونهي عنه، وإنما تقول مهنئاً للمتزوج أو المتزوجة: (بارك الله لكما، وبارك عليكما، وجمع بينكما في خير) وكم يود الإنسان المسلم إذا فتح بطاقة من هذه البطاقات، أو تهنئة من هذه التهنئات بدلاً من أن يجد بالرفاء والبنين أو بالرفاه والبنين كما هي تهنئة الجاهلية، يجد مثلاً: (بارك الله لكما، وبارك عليكما، وجمع بينكما في خير). لا بد أن نتميز عن الكفار وأهل الجاهلية في ألفاظنا وعباراتنا وتحياتنا وتهنئة بعضنا لبعض.......
  • #4
    Anas _mushrif 14-08-1434 09:47 مساءً
    يستاهل ياسر الله يوفقه في حياته القادمه باذن الله
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..