×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

التربية تحدد ضوابط تمتع معلمي ومعلمات المتوسطة والثانوية بإجازة زملائهم في المرحلة الابتدائية

التربية تحدد ضوابط تمتع معلمي ومعلمات المتوسطة والثانوية  بإجازة زملائهم في المرحلة الابتدائية
الإعلام التربوي : نورة ظافر حددت وزارة التربية والتعليم ضوابط تمتع معلمي ومعلمات المتوسطة والثانوية بإجازة زملائهم بالمرحلة الابتدائية "المبكرة" نهاية الأسبوع المقبل، مؤكدة على أن يتم ذلك دون أن يترك أثرا سلبيا على مهام وأعمال تلك المدارس.
وبينت "التربية" في معلومات قالت صحيفة "الوطن" أنها حصلة عليها، أن معلمي المتوسطة والثانوية المستحقين للإجازة المتوسطة هم الذين تم توجيههم في الأساس إلى المرحلة الابتدائية مع حركة النقل الداخلية قبل بدء العام الدراسي، وتم "ندبهم" لمدة عام دراسي كامل أو فصل دراسي لمدرسة أخرى بالمرحلة المتوسطة أو الثانوية لسد العجز في تلك المرحلة حتى نهاية قرار "الندب"، يعود المكلف إلى مدرسته السابقة الموجه عليها.
وحول شروط وآلية استحاق المعلم أو المعلمة الخاضع لحالة الإجازة "المبكرة" الأسبوع المقبل أسوة بزملائه بالمرحلة الابتدائية، أوضحت "التربية" أنها تشمل المعلم أو المعلمة الذين تم ندبهم وما زالوا يباشرون العمل في المرحلة المتوسطة أو الثانوية "حاليا"، بشرط أن ينهوا نهاية الأسبوع المقبل جميع أعمال الاختبارات لموادهم الدراسية المسندة إليهم في تلك المرحلتين ولا توجد لديهم اختبارات في الدور الثاني، مشيرة إلى أنه يمكن تمتع من لديهم مقررات لـ"الدور الثاني" في حال تم تسليم أسئلة اختبارات الدور الثاني لمدير أو مديرة المدرسة "المتوسطة أو الثانوية" المكلف فيها، ويمكن تكليف أحد زملائهم من نفس التخصص في نفس المرحلة للقيام بأعمال التصحيح وإخراج النتيجة للدور الثاني.
جاء ذلك في رد للمتحدث الرسمي للوزارة محمد الدخيني، حول مصير مديري ووكلاء ومعلمي "المجمعات التعليمية" التي يشرفون عليها ويدرسون بمراحلها المختلفة وعلى رأسها المرحلة الابتدائية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..