×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

د.فايز بن عوضة : القوى الإقليمية جنّدت جنسيات في التجسس من خلال استغلال حاجتها واستغلال المذهب

في تصريح نشرته "الرياض"

د.فايز بن عوضة : القوى الإقليمية جنّدت جنسيات في التجسس من خلال استغلال حاجتها واستغلال المذهب
صحيفة تنومة - فهد الشهري  أكد عضو مجلس الشورى والكاتب والباحث الدكتور فايز الشهري في تصريح نشرته "الرياض"إن البيان الذي تم إعلانه أمس الأول بشأن القبض على عشرة متورطين في عمليات تجسسية يمثل حلقة من حلقات المؤامرة التي تستهدف أمن المملكة واستقرارها من قبل أنظمة ودول إقليمية توقعنا أن تكون في خانة الأصدقاء والإخوة ولكن يبدو أن خدمة المصالح للقوى الدولية لم تعد تستثني أحداً، وأضاف:يبين هذا البيان أيضاً أهمية إطلاع الرأي العام العربي والإسلامي قبل المحلّي ومكاشفته بما يتم من محاولات لاستهداف الاستقرار والتنمية في المملكة العربية السعودية.

وأوضح الدكتور الشهري أنه بالنسبة للشعب السعودي تعد هذه الخلايا هي استهدافا مباشرا للمواطن قبل أن تكون ضمن لعبة السياسة والتوازنات في المنطقة، واستدرك قائلاً:ولكن هي بالنسبة لنا يفترض أن تكون هذه الدول التي تأتي منها هذه الخلايا والعناصر كدول صديقة وشقيقة مع مواقف أخوية وفي مختلف فترات محنتها، المواطن السعودي يرى أن هذا العمل ومثله هو استهداف لأمننا واستقراره وسلمه الاجتماعي باستغلال بعض العناصر التي وظفت من مواطنين سعوديين في هذه العمليات التي نحمد الله أنها أحبطت في وقت مناسب.

وأكد عضو مجلس الشورى الشهري أن هذه الشفافية في التعامل الإعلامي السريع مع الرأي العام هي من أنجح الأمور ليكون المواطن على اطلاع وكي يكون شريكاً في الوعي بما يحاك للوطن وللمواطن في الداخل والخارج.

ويرى الدكتور فايز الشهري أن القوى الإقليمية قد استطاعت تجنيد عدد من الجنسيات من خلال استغلال حاجتها او استغلال المذهب وبالتالي هذا يعطي مؤشراً أن هناك من يستغل بعض الخصائص النفسية والشخصية لعناصر معينة وتوظيفها توظيفا سيئا. وأضاف:كما يعطي هذا مؤشر آخر أن وعي المواطن وإرداكه هو الذي يمكن أن يساهم في إيقاف هذه المؤامرات والتجنيد المستمر لعناصر للأسف الشديد كانت بيننا لأن تكون معاول هدم بدل أن تكون معاول بناء.


التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    منعاوي فقط لاغير 13-07-1434 06:37 مساءً
    أخي الدكتور فايز وفقه الله تعالى . جميع ماذكرته في معرض تعليقك حول هذه القضية يدركه الإنسان البسيط جداً فضلا عن المتعلم وقد أدرك الناس جميعا أن الإستخبارات الإيرانية تلعب أدوار مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وفق إستراتيجة محكمة فهي تعمل بثلاث طرق مختلفة لبسط نفوذها على منطقة الشرق الأوسط من خلال جواسيسها في الخليج بشكل سري في محاولة لزعزعة أم الخليج وبالتالي السيطرة الكاملة على الخليج وتحقيق الأمل القديم بأن تصبح كافة الدول المطلة على الخليج العربي تحت مسمى الخليج الفارسي من خلال تقديم الدعم اللوجستي الغير مباشر لأذنابها من المنتمين لهذه الدول أما في الشأن السوري فإن الدعم يتم بشكل معلن ودعم مباشر ونشاطها في مصر من خلال محاولة نشر المذهب الشيعي وكذلك دعم فصيل الحوثيين في اليمن وهي ليست خافية على أحد ولم تعد هذه الرؤيا السياسية نابعة من رؤية أكثر عمقاً في ما لوكان الدور الإيراني غامض جداً يستعصي فهمه ولكن دورها الآن تجاوز هذه الأمور إلى التدخل الفاضح والسافر ويتم بشكل واضح لا يحتاج إلى دليل قاطع أما لوكان مجرد تكهنات وتوجس أو إعتقاد أو ما إلى ذلك من الرؤى والمصطلحات التي لا يتعاطى معها إلا فئة معينة من المجتمع لما لها من رؤية تختلف عن رؤية الإنسان العادي البسيط ولكن المأمول من مفكرينا أن يبحثون في أمور أكثر عمقاً مما يستعصي على فهم عامة الناس مثل الموقف الأوروبي والأمريكي والروسي من القضية السورية وأسباب التباين في تلك المواقف التي تصب في نهاية المطاف في غير صالح القضية من حيث شرعيتها والدور الحفي القائم بين إيران والولايات المتحدة وإسرائيل الذي بات واضحا هو الآخر بناءً على المصالح حتى وإن أظهرت هذه الدول أن الخلافات بينهم قائمة وقابلة للإنفجار في أي لحظة . ولك مني خالص التحية والتقدير
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..