×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

موقع حكومي في دائرة الضوء(موقع مرور عسير)

موقع حكومي في دائرة الضوء(موقع مرور عسير)
لصحيفة تنومة ــ عبدالله محمد الشهري ــ الرياض 
الكثير من الأجهزة الحكومية ذات العلاقة المباشرة بخدمة المواطن أصبحت كالكتاب المفتوح بفضل تيسير الله على الناس وتسخير خدمة تصفح المواقع الحكومية عبر الإنترنت وإن كان هناك مساحة من التحفظ على كثير من الإجراءات التي تخصها بحكم طبيعة عملها مما قد لايهم المتصفح إلا فيما يسهل عليه من إجراءات يمكن إستكمالها عبر الموقع مباشرة أو الإطلاع عليها من باب المعرفة بها لإحضارها أثناء المراجعة لأي سبب من الأسباب وهي خطوة رائعة تحسب للأجهزة الحكومية التي لها مواقع على شبكة الإنترنت , ولكن الهفوات البسيطة تبقى دائما محل تساؤل زوار المواقع وتقع تحت طائلة تساؤلاتهم وبخاصة حينما تكون تلك الملاحظات موجودة بشكل مستمر وربما تكون تحت نظر المسؤول دون أن يحرك ساكناً لتلافيها .

في جولتي السريعة على موقع إدارة مرور منطقة عسير لاحظت عدم إدراج بعض الأقسام ضمن الأقسام المدرجة في الموقع رغم أنها قد تأسست منذ أكثر من ثلاثين عام .

تصور عزيزي المتصفح لو قامت إحدى تلك الشعب المنسية بإنشاء موقع خاص بها على الشبكة العنكبوتية لتقديم خدماتها للمواطن في نطاق حدودها عبر هذا الموقع ثم تدفقت عليها التساؤلات عبر موقعها ألستم تابعين لإدارة مرور منطقة عسير ؟ ليأتي المسؤول في هذه الشعبة فيقول إبحثوا عنا بين تلك الأقسام لعلكم تجدوننا ؟

إنها مجرد تساؤلات لم يسألنها أحد ولكنها قفزت إلى ذهني وأنا أتصفح موقع إدارة مرور منطقة عسير حيث لم أجد بعض الشعب ومنها بطبيعة الحال شعبة مرور النماص رغم أهمية ذكرها هي وغيرها من الشعب المنسية خاصة وأنها تحتوي على معلومات تهم المراجعين كأرقام الهواتف والفاكس وغيرها مما يسهل على المواطن.

الموقع بوجه عام جيد في مظهره وجذاب في شكله ولكنه يفتقر للتحديث المستمر وتنويع مواده وأخباره لمواكبة العمل المروري وحبذا لو يتم إستحداث برامج توعوية وتسليط الضوء على الحوادث الشنيعة مع شرح واف عنها وما نتج عنها من إصابات أو وفيات لاسمح الله حتى يستطيع الموقع تأدية دوره المنشود وكذلك إستحداث رابط لكل شعبة من الشعب والأقسام التابعة للإدارة خارج مدينة أبها وتفعيل دورها ومنحها فرصة وضع سجل تعريفي عن كل شعبة وقسم ووحدة عن تاريخ نشأتها ومهامها وتعاقب المسؤولين فيها ونشر أخبار منسوبيها من ترقيات وتقاعد وتعيينات خاصة وأن هذه المواقع أصبحت نوافذ إعلامية تضطلع بأدوار إعلامية وتثقيفية تهم المجتمع بأقل التكاليف.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..