×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مطار جديد في أبها يتسع لـ 5 مليون مسافر سنوياً بـ 20 جسراً كهربائياً

سيتم تنفيذه خلال عامين بعد طرحه للمنافسة

مطار جديد في أبها يتسع لـ 5 مليون مسافر سنوياً بـ 20 جسراً كهربائياً
موقع تنومة - محمد عامر أبدى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير سعادته واعتزازه بالجهود التي تم بذلها من أجل تطوير مطار أبها ، مشيراً سمّوه إلى أن هذه المرحلة هي أولى مراحل التطبيق الفعلي للخطة التطويرية المستقبلية 2020 ، حيث يعدّ مطار أبها الواجهة الأولى التي تعكس انطباع القادم للمنطقة ، ومؤكداً سموه بأن الهيئة مؤخراً قد خطت خطوات مميزة على مستوى مناطق المملكة .

وبين سمّوه أن التصاميم النهائية لمشروع مطار أبها الجديد ستحقق نقلة نوعية لقطاع النقل الجوي خلال الفترة القادمة بإذن الله وأن يقوم على خدمة أبناء المنطقة بالشكل الأمثل وكذلك المسافرين القادمين إلى المنطقة .

جاء ذلك خلال استقبال سمّوه بالمجلس العام في الإمارة صباح اليوم معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل بن حمد الصقير والذي قدم للسلام على سمّوه وإطلاعه على التصاميم النهائية لمشروع مطار أبها الجديد .

وقدم الصقير في بداية اللقاء شرحاً تفصيلياً عن مشروع مطار أبها الجديد مستعرضاً فيه كافّة عناصر المشروع والفترة الزمنية المتوقعة للانتهاء منه وتفاصيل المخطط العام للمطار المستقبلي حيث يحوي صالة سفر جديدة تستوعب 5 ملايين مسافر سنوياً و 20 جسراً كهربائياً متحركاً لخدمة صعود الركاب إلى الطائرات وساحة وقوف الطائرات والممرات الموازية التي تستوعب 26 طائرة في وقت واحد ، ومباني مواقف للسيارات بسعة إجمالية قدرها 2800 سيارة ومسجد بسعة 1000 مصلي ، ومباني للأرصاد وحماية البيئة ولإدارة المطار والملاحة الجوية وصيانة المطار ، كما شمل المخطط مبانٍ أخرى للجهات الأمنية والجهات الإدارية والفنية المساندة ، وبين الصقير أنه يجري العمل حاليا من أجل الإعداد لطرحه في منافسة عامة للتنفيذ والتي ستتم خلال فترة لن تزيد عن العامين بعد ترسيته على الشركة الفائزة .

وقال معالي الدكتور الصقير أن الهيئة العامة للطيران المدني وبدعم كبير من سمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأمير فهد بن عبدالله ال سعود ماضية في تنفيذ برامج الانشاء والتحديث لمطارات المملكة بغية تطويرها بما يتواكب مع نمو سوق النقل الجوي العالمي.

image

image
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مسلم 19-06-1434 11:32 مساءً
    ياليت محافظة تنومه تحضى بمطار يخدم المنطقه وما جا ورها
  • #2
    ترج 20-06-1434 12:23 صباحاً
    تعليق مسلم موافق معك على مطار تنومه يصلح عند القهاوي في لربوعه او في غدانه ولا اقول براس منعا... اقول كلموا البلديه تنور اعمدة الشوارع الي دفع عليها مبالغ طائله وفقط منظر نهاري اما في الليل فمنظر سوادي دامس..
  • #3
    عكران 20-06-1434 09:47 صباحاً
    الله لويهبون في منعاء مطار
  • #4
    عثربين 20-06-1434 03:37 مساءً
    موقعه ليس جميل
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..