×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صدور العدد 112 من مجلة كلية الملك خالد العسكرية

صدور العدد 112 من مجلة كلية الملك خالد العسكرية
فايزالشهري الرياض صدر العدد (١١٢) من مجلة كلية الملك خالد العسكرية، وقد استُهِلّ برسالة للقارئ لسمو المشرف العام على المجلة تطرق من خلالها للتعاون والتنسيق في المجالين العسكري والأمني بين دول مجلس التعاون، والذي أسفر عن كثير من الإنجازات بدءاً من توقيع اتفاقية الدفاع المشترك، وتطوير قوات درع الجزيرة، مروراً بالموافقة على الاستراتيجية الدفاعية لدول المجلس، وتنفيذ العديد من التمارين المشتركة، والتصديق في القمة الثالثة والثلاثين على إنشاء قيادة عسكرية موحدة تقوم بالتنسيق والتخطيط والقيادة للقوات البرية والبحرية والجوية ـــ المخصصة والإضافية ـــ بدول المجلس.
وأشار سموه إلى أن هذا السجل الحافل بالإنجازات، قد أسهم في تعزيز التعاون العسكري، ورفع القدرات الدفاعية ــــ الذاتية والجماعية ـــ لدول المجلس، وحقق لها مستوى متقدم لمفهوم الدفاع المشترك.
وفي نافذة التحرير كتب رئيس التحرير عن القيادة ومكانتها في عناصر قوة الدولة، تضمنت بيان العناصر التي تستمد منها الدولة قوتها ومكانتها الإقليمية والدولية، ويأتي من أهمها وأشدها تأثيرها ووزناً عنصر القوة السياسية، عندما تتم ممارستها بحكمة واقتدار، وتضمن العدد دراسة شاملة بعنوان دول الخليج العربية والاتحاد المنشود تضمنت خلفيات وأبعاد وأسباب ودوافع دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله لأشقائه قادة دول المجلس بالانتقال من صيغة التعاون إلى صيغة الاتحاد ، ومعوقات هذه الدعوة وما قد يقابلها من صعوبات وعن تجاذبات الورقة الكردية في تفاعلات الثورة السورية، واستخدامها بين الأطراف المختلفة، تناولت دراسة بهذا العنوان استخدام كلّ من تركيا، وإيران، والعراق، وسوريا للعنصر الكردي في مجريات أحداث الثورة السورية، وعن الكتلة الحيوية وعلاقتها بالسياسات العسكرية، تناول أحد الموضوعات مفهوم هذه الكتلة ومقوماتها والعلاقات التي تقوم بين هذه الكتلة والسياسات العسكرية المتبعة، كما تضمن العدد موضوعات ذات علاقة بالشؤون الاستراتيجية والعسكرية، منها مفهوم الرقابة الإدارية وأهدافها وعملياتها، وثورة مشبهات التدريب العسكري، كما تضمن العدد تحقيقاً مصوّراً عن مناورة قوات درع الجزيرة (٩) التي أُجريت على أرض دولة الكويت، وموضوعاً عن المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثامنة والعشرين، فضلاً عن الأبواب والزوايا الثابتة الأخرى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..