×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"الداخلية" تنفذ حكم القتل تعزيراً في سبعة جناة بأبها

"الداخلية" تنفذ حكم القتل تعزيراً في سبعة جناة بأبها
واس أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً بسبعة جناة في مدينة أبها، وفيما يلي نص البيان:قال الله تعالى ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) .

أقدم سرحان بن أحمد آل مشايخ، و سعيد بن حسن العمري، وعلي بن محمد الشهري، وناصر بن سعيد القحطاني، و سعيد بن ناصر الشهراني، وعبدالعزيز بن صالح العمري، وعلي بن هادي القحطاني، بتكوين عصابة وارتكاب عدد من جرائم السطو المسلح والسلب والسرقة بمشاركة أشخاص آخرين .

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجناة المذكورين، وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام لهم بارتكاب جرائمهم، وبإحالتهم إلى المحكمة العامة صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهم شرعاً ، والحكم عليهم بالقتل تعزيراً عقوبة لهم وردعاً لأمثالهم ، وصدق الحكم من محكمة الاستنأف ومن المحكمة العليا ، كما صدر بحق مشاركيهم أحكام بالسجن مدداً متفاوته مع الجلد ، وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعاً ، وصدق من مرجعه بحق المذكورين . وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجناة المذكورين اليوم الأربعاء بمدينة أبها بمنطقة عسير .
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو فجر،،، 01-05-1434 02:10 مساءً
    انا لله وانا اليه راجعون ؟!!!الله ام صبر اهلهم واعف عنهم يارحمان يارحيم،،،
  • #2
    نور 04-05-1434 05:23 صباحاً
    طيب هم ما قتلو احد و السرقه حدها قطع اليد والرجل
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..