×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

في زيارة المؤرخ الدكتور / عمر بن غرامة العمروي .

وفد من مثقفي وأبناء المنطقة

في زيارة المؤرخ الدكتور / عمر بن غرامة العمروي .
اللجنة الثقافية في تنومة ضمن زيارة وفد نادي أبها الأدبي إلى مدينة الرياض خلال الأيام القليلة الماضية قام رئيس النادي الأدبي بأبها الدكتور / أحمد بن علي آل مريع ، يرافقه الأستاذ الدكتور / ظافر بن حنتش رئيس نادي الأحساء الأدبي ، والأستاذ الدكتور / صالح أبو عرَّاد عضو مجلس إدارة النادي الأدبي في أبها والمشرف على اللجنة الثقافية في تُنومة ، وسعادة الأستاذ / عبد الله غرمان المشرف على موقع وصحيفة تُنومة الإلكترونية بزيارةٍ وديةٍ مساء يوم الخميس الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ ، لفضيلة الشيخ الدكتور / عمر بن غرامة العمروي الباحث والمؤرخ المهتم بتاريخ المنطقة الجنوبية من بلادنا في منزله بحي ( الخليج ) في الرياض .

الزيارة جاءت للسلام على المؤرخ العمروي والاطمئنان على صحته ، إضافةً إلى تقديم الشكر والتقدير من أعضاء الوفد لفضيلته على تبرعه السخي لمكتبة اثنينية تُنومة ، ومكتبة اللجنة الثقافية فيها ، والمركز الحضاري المزمع إنشاؤه في تُنومة بمكتبته الخاصة التي تضُم أُمهات الكتب في مختلف العلوم والفنون . وقد كان المؤرخ العمروي قد أرسل خطابًا بتاريخ 7 / 11/ 1433هـ للدكتور صالح أبو عرَّاد يُعلن ويُعلم فيه عن تبرعه للدكتور صالح ولأهالي تُنومة الزهراء بمحتويات مكتبته الخاصة البالغ عدد كتبها ( ثلاثة عشر ألف ) كتاب ، لتكون مصدرًا ومشعلاً للباحثين في المنطقة ولتكون ذُخرًا وصدقةً جاريةً وأجرًا وثوابًا ( بإذن الله تعالى ) لصاحبها عند الله تعالى يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون .

وقد شكر الدكتور / أحمد آل مريع المؤرخ العمروي على تلك الخطوة الرائعة التي سعد بها جميع أعضاء مجلس إدارة النادي ، وثمن لصاحبها تفضله بها معلنًا عزم النادي - بإذن الله تعالى - على استضافة وتكريم الدكتور / العمروي في مقر النادي بمدينة أبها .

الجدير بالذكر أن فضيلة الشيخ الدكتور / عمر بن غرامة العمروي كان قد سلَّم الدفعة الأولى من تلك المكتبة والبالغ عددها ( 17 ) كرتونًا لأبناء تُنومة ، وسوف يجتهد أعضاء ( اللجنة الثقافية في تُنومة ) في توفير المكان المناسب لها حتى تكون بين يدي القراء والمهتمين في القريب العاجل بإذن الله تعالى .

وقد ثمن الوفد لفضيلة الشيخ الدكتور / عمر بن غرامة العمروي هذا التبرع السخي وهذه المبادرة الرائدة التي ليست بغريبةٍ على ابنٍ بارٍ من أبناء المنطقة وعلمٍ من أعلامها ، ثم أعلن الدكتور / أبو عرَّاد عن عزم اللجنة على تسمية المكتبة - بإذن الله تعالى - باسم صاحبها اعترافًا بفضله ، وتقديرًا لمبادرته الرائدة التي يفخر بها كل مثقفٍ وكل مواطنٍ في هذا الجزء الغالي من بلادنا .

وفي نهاية اللقاء أهدى الدكتور / العمروي بعض مؤلفاته للحضور ، وقام بتسليم بعض المقتنيات المكتبية الخاصة لسعادة الدكتور / صالح أبو عرَّاد حرصًا منه على مزيد العناية بها ، وفي نهاية الزيارة تم التقاط بعض الصور التوثيقية للمناسبة .

image

image
image

image
image

image
image
image
التعليقات 13
التعليقات 13
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    علي عميش بن جايز 01-05-1434 10:57 مساءً
    أسأل الله أن يبارك في الشيخ الفاضل د عمرو العمروي ويبارك له في صحته واولاده فقد بذل وقته وجهده في خدمة تاريخ رجال الحجر ونشكره من اعماق قلوبنا على هذه الهديه والمجهود الجبار فهو يستاهل التكريم من جميع مشايخ قبائل رجال الحجر ونشكر استاذنا الفاضل د صالح ابو عراد على جهده المتواصل التاريخي والثقافي
  • #2
    صالح حمدان 02-05-1434 01:54 صباحاً
    بكل الحب والتقدير اقف احتراما واجلالا لااحيي العلا مه الشيخ الدكتور عمر غرامه العمروي على تبرعه بمكتبته لاابناء تنومه ولعمري انه لعطاء تعجز كلمات الشكر والثناء ان تفيه حقه لاان كل ذالك سوف يكون دون مستوى ومقام وقدر العلامه العمروي الذي قدم لاابنائه واخوانه واخوا ته في تنومه عصارة فكره ومخزون علمه وشذرات مكتبته التي تعد نموذجا رائدا للعلوم والمعارف الثرية بالكتب النادره من علوم شرعية وتاريخية وادبية وفكرية وعلميه0 ايها العلامه الجليل لقد كان لك قصب السبق في هذا لميدان وحفرت اسمكم في ذاكرة تنومه ليضل مصدر الهام وتنوير لكل ابناء تنومه لزمن غير منظور وللحقيقة فان العلامة الشيخ الدكتور العمروي شخصية عصامية ارتقى سلم العلم والمعرفة والمجد والشهرة بخطى ثابته ومتزنه وكما قال احد الشعراء : واذا كانت النفوس كبار : تعبت في مرادها الااجسام 0 ولكن همته كانت اكبر من كل العقبات والظروف الحيا تيه الصعبه حتى وصل الى ما وصل اليه واصبح موسوعة تاريخية وفكرية مستنيره ليس في منطقته ولكن على مستوى الوطن وخير ما يقوله ابناء تنومه جزاك الله خيرا وامد في عمرك في صحة وعا فية لتواصل مسيرتكم المباركه لخدمة دينكم ووطنك وبارك جهودكم حيث ما كنتم
  • #3
    المشرف saeed 02-05-1434 11:23 صباحاً
    ليس مستغربا هذا العطاء المميز من قامة ثقافية وأدبية وعلمية مميزة على مستوى المملكة , وعلى مستوى منطقة عسير وقبائل رجال الحجر ,نسأل الله أن يكتب للشيخ الفاضل عمر العمروي الأجر والمثوبة وأن ينفع بهذا العطاء ابناء المنطقة وأن يكون في موازين حسناته
    وتقبلوا خالص تحياتي - سعيد بن معيض
  • #4
    محمد الطنيني 02-05-1434 02:39 مساءً
    بسم الله الرحمن الرحيم (من لايشكرالناس لايشكر الله) مَن مِنالايذكرويتذكرمجهودات شيخنا الجليل (عمرو)وأياديه البيضاءعلى منطقتنا وأهلها.. وكم من الأعمال العظيمة التي سخّرجهده ووقته وماله في سبيل تقديمها وتوفيرهاخدمة للمنطقة وأهلها . وحين تأتي مكرمته هذه في سياق مكارمه وعطاياه.. فلأن نهرالعطاء مازال معطاء. أسأل الله جل في علاه أن يكثر من أمثال شيخنا . وأن يجعل ما قدمه من أعمال كريمة في ميزان حسناته . شكر الله له صنيعه ومتعه بالصحة والعافية .
  • #5
    عبدالله بن ملفي 03-05-1434 03:05 صباحاً
    المكرم الدكتور عمر بن غرامه العمروي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فقد اطلعت عبر موقع تنومة على هديتك لثقافية تنومة من نفائس الكتب من مكتبتك العامرة .واني بهذا اشكرك شكرا بقدر ما تحمله هذه الكلمة من معنى على هديتك القيمة مثمنا انا وأبناء تنومة هذا الإيثار ، مؤكدا بأن ذلك سيبقى محل تقدير الجميع عبر الاجيال ، متمنيا لك دوام الصحة والعافية ولوطننا وأهله النماء والخير والأمن والأمان والسلام عليكم .
    عبدالله بن ملفي
    دبي
    في 1434/5/2
  • #6
    علي بن ظافر بن دهمان 03-05-1434 03:39 صباحاً
    الدكتور عمر بن غرامه العمروي سلمه الله
    أن هديتكم الثمينة المتمثلة في تبرعكم السخي بمكتبتكم الخاصة الى ابناء تنومة ومثقفيها وباحثيها والتي لا شك انها بما تحويه من كتب في مختلف المجالات العلمية والمعرفية بمثابة المجوهرات الثمينة قدمتموها بين يدي القراء والمهتمين ، وإننا وأهالي تنومة نثمن لكم هذا التبرع الغير مستغرب من ابن المنطقة البار وعلم من أعلامها و صاحب مشوار حافل بالعلم والعمل في خدمة دينه ووطنه ، سائلين الله ان يجزيك على ما قدمت خير الجزاء ، وان يجعله في موازين حسناتك .

    علي بن ظافر بن دهمان
    شيخ قبيلة آل الصعدي
  • #7
    حمود الشبيلي 03-05-1434 03:54 صباحاً
    لا شك ان ما قدمه الدكتور عمر بن غرامه العمروي من تبرع للثقافة والمثقفين في تنومة سيسجل على صفحات التاريخ بماء الذهب وان كلمات الشكر تعجز عن التعبير بما في النفوس تجاه كرم عطائه . فشكرا للعلامة الدكتور عمر ونسأل الله له طولة العمر وان يبارك في أياديه البيضاء .
  • #8
    محمد بن فراج بن سامرة 03-05-1434 04:46 صباحاً
    image
  • #9
    حسين بن مريط ابوهاشم 03-05-1434 06:23 مساءً
    المكرم الدكتور عمر بن غرامه العمروي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فقد اطلعت عبر موقع تنومة على هديتك الثقافية لتنومة من نفائس الكتب من مكتبتك العامرة .واني بهذا اشكرك شكرا بقدر ما تحمله هذه الكلمة من معنى على هديتك القيمة مثمنا انا وأبناء تنومة هذا الإيثار ، مؤكدا بأن ذلك سيبقى محل تقدير الجميع عبر الاجيال ، متمنيا لك دوام الصحة والعافية ولوطننا وأهله النماء والخير والأمن والأمان والسلام عليكم .
  • #10
    سعيد بن عوضه 04-05-1434 02:12 صباحاً
    لا نملك في هذه اللحظة المباركة إلا أن نتقدم لسعادة الدكتور عمر بن غرامه العمروي بجزيل شكرنا وتقديرنا لشخصه الكريم على هذه المكرمة وهو يدفع بأغلى مقتنياته الشخصية وأعز ها إلى قلبه وهي كل ما تحويه مكتبته من نوادر الكتب وأنفسها عن طيب خاطر إلى اللجنة الثقافية بتنومة لتكون مصدرا للمعرفة في تنومة ولتبقى إرثا ثقافيا للأجيال القادمة, مقدرين بكل الفخر والاعتزاز هذه الخطوة المباركة التي تسجل بمداد الذهب للمؤرخ الدكتور عمر بن غرامه العمروي أمد الله في عمره على الطاعة والايمان وجعلها في ميزان حسناته .
  • #11
    سعيد الفقيه 04-05-1434 09:33 صباحاً
    أتقدم بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أحبتي من أبناء محافظة تنومة بوافر الشكر وعظيم الامتنان لسعادة الدكتور المؤرخ الكبير والمبدع عمر بن غرامة العمروي على تبرعه الفريد السخي الثمين بمكتبته العامرة وعصارة جهده وابداعاته ونقول جزاك الله الف خير وهذا ليس مفاجئ ولا مستغرب عن هامة عالية كهامتك الرفيعة العالية ،،
  • #12
    عثربين 05-05-1434 04:36 مساءً
    يقولون عنده شاهدات من مصر وامريكا
  • #13
    ابومنير 12-05-1434 04:48 صباحاً
    مساكم الله بالخير ارجوا تقبل وجهه نظري بدون حساسيه لدي عدة اسئله ومنها 1- ماهو هذا الارث الذي سوف يغير تركيبة الثقافه في تنومه علما بان معظم الكتب تاريخيه ولغه عربيه ومؤلفات قديمه لن تجعلنا نستطيع ان نصنع اي سلاح ردع يحمينا ويحمي اجيالنا 2- الاخوة اللي يباركون نفسي اعرف ليش تباركون وهل انتم فاهمين ايش الحكايه زلا لا 3- بعض ابناء تنومه وممن نتوقع منهم تطوير وتحسين حركه الثقافه بمعناها الشامل مع الاسف الشديد انهم يحاولون الظهور الاعلامي بين كل فتره واخرى بغض لبنظر عن مضمون ما يقدمونه 4- ابن غرامه مؤرخ قديم لماذا لم نتبه اليه الا في هذه الفتره سؤال يطرح نفسه 5 - اخي عبدالله غرمان الموقع ملك للجميع من ابناء تنومة يجب تقبل رايي ولو كان مخالفا لرغباتك هكذا تعلمنا الموضوعيه والحياديه
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..