×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدني تنومة يشارك في اليوم العالمي

بمعرض للسلامة ولوحات ومطبوعات

مدني تنومة يشارك في اليوم العالمي
تنومة - عثمان قاسم أنطلقت صباح اليوم السبت في محافظة تنومة فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني لعام 2013م تحت شعار " المشاركة المجتمعية والدفاع المدني " بمشاركة الدوائر الحكومية متضمنة العديد من البرامج ومعرض لمعدات السلامة ومكافحة الحريق كما تم تعليق العديدمن اللوحات بهذه المناسبة على الشارع العام وعند إشارات المرور .
وقد قام رجال الدفاع المدني صباح اليوم يتقدمهم رئيس المركز الرائد علي بن سعد بتوزيع مطبوعات توعوية وتعريفية بإجراءات ووسائل السلامة على المواطنين وطلاب المدارس .

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله العبدالله 28-04-1434 09:38 صباحاً
    يعد جهاز الدفاع المدني من أجهزة الدولة المختلفة التي تسهم في بناء الوطن وتطويره وازدهاره وحمايته وتأتي خصوصية هذا الجهاز كونه يحمل رسالة إنسانية نبيلة تتمثل في حماية الإنسان وممتلكاته وصون مكتسبات الوطن من شتى الأخطار وجعله واحة أمن واستقرار ورخاء . ويحتاج رجل الدفاع المدني من مرحلة التدريب الأساسي وحتى المرحلة المتقدمة الى فترة طويلة من التأهيل والتدريب حتى يكون محترفاً في تخصصه سواءَ كان منقذاً او مسعفاً او إطفائياَ إذ يلزمه في هذه المرحلة أن يكون حاضر الذهن قادراً على استيعاب علوم الدفاع المدني المختلفة . كما ينبغي على رجل الدفاع المدني الإلمام بالعلوم الأخرى كونها ضرورية و تمكنه من أداء واجباته ضمن تخصصات وتشعبات عمل الدفاع المدني فهو بحاجة الى معرفة الإسعاف الأولي وصولاً الى الإسعاف المتخصص كذلك أعمال الإنقاذ بما يلزمها من أعمال شاقة كالبحث والتفتيش والإخلاء بالإضافة الى عمليات الإطفاء وتعد مهنة رجل الدفاع المدني هي الأكثر خطورة والأجل أهدافاً وهذا يتطلب أن يكون رجل الدفاع المدني ذا تحصيل أكاديمي مناسب ولياقة بدنية جيدة حتى يكون بمقدوره استيعاب المعلومات التي يجب إن يلم بها ليتمكن من القيام بعمله بحرفية عالية فعمله يتطلب الدقة وكذلك فان اعتماد الأسلوب العلمي في أداء العمل واستخدام التقنيات الحديثة المتخصصة في إنجازه تسهل على رجل الدفاع المدني أداء واجبه بكفاءة واقتدار فيجب عليه استخدام معدات الوقاية الشخصية لكل نوع من أنواع العمل حسب طبيعته....ز فهل هذا موجود لدينا في تنومه...؟!!
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..