×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي النماص: استجابة «الطرق» لتعثر ازدواجية طريق شمال المحافظة غير مُرضية

أهالي النماص: استجابة «الطرق» لتعثر ازدواجية طريق شمال المحافظة غير مُرضية
موقع تنومة : محمد عامر وصف أهالي محافظة النماص، الاستجابة التي قامت بها فرقة من الطرق التابعة لوزارة النقل في المحافظة بردم حفريات طريق شمال النماص المار من مركز وادي زيد وانتهاء بمركز السرح ضمن مشروع ازدواجية طريق أبها الطائف، بأنها غير مرضية.

وأكدوا أنها لاتغنيهم عن مطالبهم الملحة في تنفيذ الازدواجية للطريق أو إعادة سفلتته لحين تنفيذ المشروع، مناشدين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ووزير النقل بالتدخل العاجل من خلال زيارة المنطقة والوقوف بشكل شخصي على معاناة الأهالي وكذلك عابري الطريق.

وقالوا إن فرقة من الطرق قامت بردم حفريات الطريق بكميات من الإسفلت بطريقة عشوائية تؤدي إلى الإضرار بالمركبات وتزيد من أعطالها ولاتلبي المطالب الملحة في صيانة الطريق وإعادة سفلتته ومن ثم البدء في تنفيذ المشروع عند اعتماده.

وذكر أحمد الخشرمي لـ»الشرق»، أن خطورة الطريق تكمن في مروره بقرى شمال النماص التي تزيد عن مائة قرية، بالإضافة إلى انتشار الجوامع والمساجد على جوانبه مما يشكل خطورة أيضاً على المصلين، حيث إن الطريق تسبب في حصد عشرات الأرواح ومئات المصابين.

وأضاف «هذه المعاناة أدخلت الحزن في نفوسنا لما فقدناه من الأهل والأحبة، وأثقلت كاهلنا مادياً لكثرة أعطال السيارات التي تمر منه، وأثارت المخاوف في نفوسنا أثناء عبوره حيث أصبحت الحوادث فيه شبه يومية دون تحرك من الجهات المعنية لحقن الدماء والحفاظ على الأرواح التي تعبره، ويحظى بالمماطلة المستمرة طوال هذه الأعوام الطويلة رغم إدراك كافة المسؤولين بأهمية الإسراع في تنفيذ ازدواجيته».

وتابع الخشرمي «الطريق تكمن خطورته طوال العام، ففي هذه الأيام من فصل الشتاء ينتشر الضباب بكثرة مما يعيق الرؤية إلى أقصى درجاتها، أما في فصل الصيف فيشهد كثافة مرورية عالية جداً لكونه يعتبر من الطرق الرئيسة في المملكة ويربط من منطقة عسير حتى الطائف».

وكانت «الشرق»، تناولت تعثر المشروع في عددها الصادر رقم (392) بتاريخ 30/12/2012م بعنوان «تعثُّر ازدواجية طريق شمال النماص 14 عاماً يحصد الأرواح»، وتأكيد مدير عام الطرق والنقل في منطقة عسير المهندس علي بن سعيد بن مسفر في إفادته بأن هذه الوصلة تعد ضمن الجزء السادس لازدواج طريق أبها الطائف، وتجري حالياً إجراءات الترسية لها.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ناقد 02-03-1434 09:54 صباحاً
    ماعندهم ميزانية خلوهم يرقعونة بحتايت الميزانية
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..