×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي النماص: سبع سنوات ننتظر تنفيذ عقبة السرو.. وبن مسفر: تحتل الأولوية رقم 14

أهالي النماص: سبع سنوات ننتظر تنفيذ عقبة السرو.. وبن مسفر: تحتل الأولوية رقم 14
موقع تنومة : محمد عامر  أكد مدير عام الطرق والنقل في منطقة عسير المهندس علي بن سعيد بن مسفر لـ»الشرق» أن عقبة السرو تحظى بالأولوية رقم (14) بطول 19 كم.
وأوضح أنها تم إدراجها ضمن الطرق المطلوبة في ميزانية الوزارة للعام المالي 1434 1435هـ وبخطاب أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بتاريخ 18/5/1433هـ.

وتحتل عقبة السرو في النماص والموصلة من قرى الظهارة جنوبي المحافظة إلى المجاردة أهمية بالغة للأهالي كونها تتميز بالسهولة في عبورها رغم أنها لاتزال طريقاً ترابياً لم تحظَ بالسفلتة والتوسعة، كما أنها تعتبر من أقدم العقبات التي افتتحت بجهود ذاتية من الأهالي وعلى حسابهم الخاص منذ العام 1407هـ.

وقال عدد من الأهالي لـ»الشرق»، إنه مرت حوالي سبع سنوات على توجيه وزير النقل باعتماد تصميمها ودراستها والإشراف على تنفيذها بأكثر من ستة ملايين ريال بطول 19 كلم ولكن لم يتم البدء في المشروع وسفلتته رغم أنه ترابي، كما أن الشاحنات تستطيع العبور من خلالها عند الانتهاء من تنفيذها.

وأشاروا إلى أن تنفيذ عقبة السرو يحظى باهتمام وعناية أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد والذي أكد في أحد تصريحاته الصحفية السابقة أنها تعتبر من ضمن البدائل الاستراتيجية لعقبتي شعار وضلع لربط مرتفعات عسير بسواحلها ودعم الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية للمنطقة.

وأضافوا إنها ستربط محافظتي النماص والمجاردة وعديد من المراكز والقرى والهجر في السراة وتهامة بمنطقة عسير، كما أن تدشينها بشكل رسمي سيقلص المسافة بين المحافظتين.

وناشد الأهالي أمير المنطقة ووزارة النقل بالتدخل العاجل لتنفيذ المشروع، وذلك لأهميتها القصوى في توفير متطلباتهم خصوصاً وأنها الآن طريق ترابي ينتظر التعديلات والبدء في التنفيذ بعد اعتماد المشروع.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو فجر،،،،، 25-02-1434 09:53 صباحاً
    خلصو عقبة القامه لانها هي الاساس ولا تعذبون
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..