×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

هيئة الاتصالات تبدأ عملية تغيير مفاتيح الاتصال بالمناطق مطلع شهر رجب المقبل

هيئة الاتصالات تبدأ عملية تغيير مفاتيح الاتصال بالمناطق مطلع شهر رجب المقبل
عبدالله محمد الشهري : الرياض 

تبدأ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عملية تغيير مفاتيح الاتصال بالمناطق مطلع شهر رجب المقبل.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة سلطان المالك، إن تغيير مفاتيح الاتصال سينطلق من منطقة الرياض، وبعد شهر سيتم تعميم التغيير على جميع مناطق المملكة.

وبحسب المالك فإن الهيئة تعمل في الوقت الحالي على هذا الموضوع، بالتعاون مع شركات ومؤسسات متخصصة عبر لجان.

وأكد المالك على أنه لن تباشر الهيئة في التغيير إلا بعد التأكد من الجهوزية الفنية واللوجستية، مبينا أن أن هناك حملة إعلانية ستنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة عبر وسائل الإعلام، مهمتها تجهيز المجتمع لهذا التغيير.

يشار إلى أنه في حال التغيير سيتعين على المتصل من الهاتف المتنقل إضافة الخانة الجديدة عند الاتصال بأي هاتف ثابت، فإذا أراد مشترك الهاتف المتنقل الاتصال بمشترك هاتف ثابت في مدينة الرياض، فيبدأ بالرقم (011) بدلا من الرقم (01).

وفي المرحلة الثانية من الخطة -أي بعد تعميم هذا التعديل على بقية مناطق المملكة- فيبدأ المتصل برقم (1) يليه مفتاح المنطقة السابق؛ على سبيل المثال يبدأ بالاتصال على مشترك في مدينة أبها بالرمز (017) بدلا من الرمز 07.

ويهدف هذا التعديل الجديد على مفاتيح المناطق الجغرافية للهاتف الثابت إلى مواكبة التطورات المستمرة في الخدمات والتقنيات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، إذ سيعمل على زيادة نطاقات أرقام خدمات الاتصالات، ومنها الخدمات المتنقلة والثابتة، وكذلك الإسهام في إيجاد خدمات جديدة، وتقنيات وتطبيقات حديثة.

وكان من المقرر أن يبدأ تطبيق تغير ارقام مفاتيح المناطق في الرياض اعتبار من ربيع الثاني من العام الحالي.

جاء ذلك في خبر نشرته صحيفة بلا قيود الالكترونية بهذا الخصوص
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..