×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

السعودية للكهرباء توقع عقد محطة تحويل في عسير

 السعودية للكهرباء توقع عقد محطة تحويل  في عسير
موقع تنومة - محمد الشهري - أبها أبرمت الشركة السعودية للكهرباء ثلاثة عقود مع شركات وطنية لإنشاء محطات تحويل في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير في إطار مساعيها لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في هذه المناطق بتكلفة إجمالية تجاوزت 1315 مليون ريال.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس على بن صالح البراك في تصريح صحفي اليوم أن عقداً قيمته 406.2 مليون ريال تم توقيعه لإنشاء محطة تحويل جدة المركزية جهد 380/110/13,8كيلوفولت لتسهم في تغذية الأحمال الجديدة وكفاءة الشبكة ورفع مستوى تقديم الخدمات الكهربائية .
وأضاف البراك أنه جرى توقيع عقد آخر تبلغ قيمته 435.8 مليون ريال لإنشاء محطة تحويل السلام بالمدينة المنورة جهد 380 كيلو فولت بهدف تعزيز الشبكة الكهربائية في المنطقة الغربية ، مشيرا إلى أنه تم توقيع عقد آخر بقيمة 473.5 مليون ريال لإنشاء محطة تحويل بيشة بمنطقة عسير جهد 380/132 كيلو فولت.
وأكد الرئيس التنفيذي للسعودية للكهرباء أن المشاريع الثلاثة سيستغرق تنفيذها 29 شهراً ميلادياً من تاريخ توقيع العقود ،لافتا النظر إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين من الطاقة .
وقال إن الشركة تستثمر مبالغ مالية ضخمة في سبيل تعزيز موثوقية الشبكة الكهربائية ومواجهة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء المملكة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..