×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الاحوال ترتبط الكترونياً بالادارات ذات العلاقة ولم يعد هناك حاجة لمراجعتها

في حالة التبليغ عن الولادة والوفاة والزواج والطلاق

 الاحوال ترتبط الكترونياً بالادارات ذات العلاقة ولم يعد هناك حاجة لمراجعتها
موقع تنومة - عبدالله غرمان تتجه وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية أن الوكالة نحو الربط الإلكتروني لتسجيل حالات الولادة والوفاة مع وزارة الصحة وشؤون الوفيات، وكذلك الربط مع وزارة العدل لتوثيق حالات الزواج والطلاق دون الحاجة لرجوع الفرد للأحوال المدنية لتوثيق ذلك.

ويأتي ذلك بعد ما شهده المجتمع مؤخراً من تهاون أولياء الأمور في تسجيل أبنائهم حتى سن المدرسة وأبناء الزوجة الثانية, وكذلك تسليم شهادات التبليغ للأحوال لإسقاط اسم المتوفى بالإضافة إلى تلاعب العديد في عدم تسجيل زوجاتهم في بطاقة العائلة وعدم إسقاط اسم الزوجة من البطاقة بعد الطلاق.

وأبان مصدر وفق ماذكرته صحيفة "الرياض" أن الوكالة في المرحلة النهائية من هذا المشروع، وأن المواطن لن يحتاج للذهاب بنفسه لتوثيق حالات الزواج والطلاق والوفاة وتبليغ الولادة ، حيث سيراجع فقط لأخذ البطاقة جاهزة، وذلك للحد من التراخي والتهاون من بعض المواطنين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..